الرئيسية / معلومات طبية منوعة / اضرار فوار كتافاست

اضرار فوار كتافاست

اضرار فوار كتافاست الكثير منا يعانى من الالام المختلفة والكثيرة بل ويعانى منها حوالى 90% من الاشخاص حول العالم وهناك ادوية عديدة قد تكلف الكثير من المال او الكثير من الوقت حتى تعطى مفعولا وبعضها قد لا يدوم مفعوله طويلا والبعض الاخر قد يسبب الكثير من الاضرار والمشاكل وقد يمنع استخدامه لبعض الاشخاص.

اضرار فوار كتافاست

اضرار فوار كتافاست يتم كتابة هذا الدواء من قبل بعض الاطباء الكثيرون فى تخصصات مختلفة وعديدة ويتم وصفه من قبل بعض الصيدليات ايضا من قبل الصيدلى لما لهذا الفوار من نتائج ممتازة سوف نطرحها عليكم ونذكر لكم ايضا اضراره وكل المعلومات التى تدور حوله فتابعونا فى هذا المقال.

 

1 – فوار

فوار كتافاست

فوار كتافاست يعتبر هذا الفوار من الدواء الاشهر وهو منتشر جدا والكثير من الاشخاص يستخدمونه وايضا يتم وصفة كثير من قبل الاطباء والصيادلة لما يحتويه على مواد فعالة تدخل من ضمن مكوناته من بينها المادة الفعالة ديكلوفيناك بوتاسيوم  وهذا الفوار هو عبارة عن بودر للاستعمال كمشروب عن طريق الفم وهذا الدواء من اهم مميزاته واشهرها انه يتميز بمفعوله السريع فى تسكين الالم.

 

2 – علاج

علاج كتافاست

علاج كتافاست من دواعى استعمال هذا الفوار المتعددة انه يعتبر كمسكن قوى للالم المختلف وايضا كخافض الحرارة ومضاد للالتهابات وهو يستخدم كمسكن لالم للدورة لدى النساء وايضا يستخدم كمسكن لالم الاسنان وبعد العمليات الجراحية فى الاسنان ويستخدم فى حالة الم العظام او القيام بعملية جراحية فى العظام وفى حالة التهاب المفاصل العظمية وفى حالة وجود الالتواءات ويستخدم لتسكين الالم فى حالات الروماتيزم وفى حالة النقرس ويستخدم فى حالة وجود الالام شديدة فى العمود الفقرى.

 

3 – للحامل

كتافاست للحامل

كتافاست للحامل يجب ان نستشير الطبيب فى حالة الحمل او الاقبال على الحمل او فى حالة الرضاعة لتجنب اى مشاكل قد تحصل سواء للجنين او الطفل الرضيع او حتى فى التبويض وهذا الدواء قد يمنع بالفعل فى تلك الحالات حتى لا يؤثر بالسلب على الجنين ويسبب خطورة وتشوهات وحتى لا يصل عن طريق اللبن الى الطفل الرضيع.

 

4 – مسكن

مسكن كتافاست

مسكن كتافاست يجب ان نتناول الدواء بوصفة طبية او وصفة طبيب صيدلى موثوق فية لوصف هل الدواء امن فى بعض الحالات ام لا ويجب ان نخبر الطبيب فى حالة وجود اى امراض او مشاكل اخرى وايضا فى حالة تناول بعض الادوية ويجب ان نبلغ الطبيب فى حالة وجود حساسية من مركبات الدواء ويجب ان نلتزم بالجرعة المناسبة حسب شدة الم كل شخص وحسب سنه والمدة العلاجية التى يحددها الطبيب وقد تكون الجرعة من كيس فوار الى ثلاث اكياس فوار فى اليوم كجرعة واحدة او مقسمة على جرعات حسب ما يحدد الطبيب.

 

5 – للاطفال

فوار كتافاست للاطفال

فوار كتافاست للاطفال لا يفضل ابدا استخدام الفوار للاطفال تحت سن الاثنى عشر سنه 12 سنه لتجنب اى اضرار او مخاطر قد يسببها الدواء للطفل ويجب استشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب والاقل خطورة على الاطفال ومناسب حسب عمرهم وحالتهم الصحية.

 

6 – اضرار

اضرار كتافاست

اضرار كتافاست قد يكون هناك اضرار مثلما يوجد منافع وفوائد وبعض الاضرار قد تحدث للكثير وبعضها قد يحدث للبعض ومن بين تلك الاثار الجانبية ومن الاضرار الشائعة انه قد يسبب الشعور بالصداع او وجود اضطرابات فى المعدة والشعور بالقئ والغثيان وفقدان الشهية وانتفاخ وصعوبة الهضم وقد يسبب الرغبة فى النعاس او فقدان التوازن او اضطرابات فى الاذن ومن الاضرار النادرة انه قد يسبب اضطرابات فى الدم وندرة كريات الدم البيضاء والاصابة بالحساسية وقد يسبب اضطرابات فى الصدر ومشاكل فى التنفس.

 

7 – سعر

سعر كتافاست

سعر كتافاست هذا الدواء منتشر ومتوفر فى كل الصيدليات وايضا متوفر للتوصيل حتى المنزل ومتوفر عن طريق مواقع الانترنت للشراء وهو عبارة عن علبة بها 12 كيس فوار بتركيز 50 مجم بسعر حوالى 36 جنيه مصرى فقط لاغير.

 

وهكذا نكون قد انهينا كل المعلومات حول ما يخص موضوع عن اضرار فوار كتافاست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *