الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناولك اقراص الفينترن

هل تعلم ماذا يحدث عند تناولك اقراص الفينترن

اقراص الفينترن مضاد للالتهاب وايضا التورم وهل يستخدم للحوامل وهل هو امن لمريض الضغط وهل يستخدم الفينترن والرضاعة طبيعية وما هى جرعة الفينترن وهل له اضرار وهل له بديل بنفس القوة ام لا وما هو سعر الفينترن فى الصيدليات كل ذلك سوف نجيب علية بالتفصيل حتى يكون الموضوع سهل ويسير عليك.

 

هل تعلم ماذا يحدث عند تناولك اقراص الفينترن

يستخدم الفينترن من قبل اطباء كثيرون فى مختلف المجالات والتخصصات لانة يعتبر من افضل انواع الادوية التى تستخدم للتورمات و يستخدم فى حالات كثيرة منها تورمات ما بعد العمليات الجراحية او الوقاية من التورمات التى قد تحدث بعد العملية ولعلاج التورمات اذا حدثت بعد العملية الجراحية وايضا للتورمات والتجمعات الدموية التى تحدث نتيجة للصدمات او الكدمات او الخبطات او لكدمات العين ويعمل الفينترن ايضا على الوقاية من التكتلات الدموية التى تحدث بعد اجراء العمليات الجراحية وهذة نبذة عن بعض استخدامات الفينترن وللاستخدامات الاخرى تابعونا فى هذا المقال للاجابة على كل ما يخص اقراص الفينترن وللاجابة على جميع اسئلتكم.

 

1- الفينترن

الفينترن اقراص

الفينترن اقراص هو دواء مكون من مواد فعالة تعمل كمضاد للالتهابات ومزيل للتورمات بانواعهما المختلفة والمتعددة ويتكون من مواد هامة من بينها مادة كيموتربسين ومادة تربسين ويتم وضعهم داخل كسوة معوية بحيث يمر على المعدة ولا يذوب حتى يصل الى الامعاء ويذوب فيها وهو من المضادات الحيوية القوية.

 

2- الفينترن

الفينترن للالتهابات

الفينترن للالتهابات لاحتوائة على مركبات تعمل كمضاد حيوى وكمضاد للالتهاب بشكل عام وفى حالات الالتهاب المختلفة ويستخدم من قبل اطباء الاسنان فى الامراض التى تخص التهابات الفم والاسنان بعد خلع الاسنان وفى التهابات اللثة وفى التهابات الاسنان وبعد عمل اى عملية جراحية تخص الفك والاسنان والفم ويستخدم من قبل اطباء النساء والتوليد فى حالات التهابات المبيض او قناة فالوب او التهابات الحوض او التهابات الثدى او عمل اى عملية جراحية للرحم او عمل منظار رحمى او بعد العمليات القيصرية ايضا ويستخدم من قبل اطباء العظام فى حالات التهابات المفاصل العظمية والالتهابات الروماتيزمية والعمليات الجراحية التى تخص العظام ويستخدم من قبل اطباء الصدرية فى حالات الالتهابات الرئوية والشعبية والتهابات القصبة الهوائية ايضا ويستخدم من قبل اطباء العيون فى حالات التهابات القرنية او بعد عمل اى عملية جراحية فى العين ويستخدم ايضا من قبل اطباء الانف والاذن والحنجرة  فى حالات التهابات الحلق والحنجرة وفى التهابات الاذن ايضا والتهابات الجيوب الانفية.

 

3- للحامل

الفينترن للحامل

الفينترن للحامل هناك من يقول لا يجب استخدامة من قبل الحامل لانة قد يكون هناك خطورة على الحمل من المركبات المكونة منه دواء الفينترن وهناك من يقول انة امن فيجب استشارة الطبيب لانة يعلم كل حالة وهل يمكن استخدامة ام لا.

 

4- والرضاعه

الفينترن والرضاعه

الفينترن والرضاعه لا يجب استخدامة من قبل المرأه التى ترضع لانة قد يكون هناك خطورة على الطفل لان قد يصل الية عن طريق الحليب وهناك من يقول انة امن على الرضاعة وعلى الطفل فيجب استشارة الطبيب لتحديد ايهم الاصح حسب كل حاله.

 

5- والضغط

الفينترن والضغط

الفينترن والضغط قد لا ينصح باستخدام الفينترن فى حالة الضغط الا اذا قد تم وصفة من قبل الطبيب عند رؤية الحاله ولا يجب اخذة الا باستشارة طبية لتجنب حدوث اضرار خطيرة جدا.

 

6- اضرار

اضرار الفينترن

اضرار الفينترن قد يكون له اثار جانبية قالقشعريرة او صعوبة فى التنفس لا تحدث كثيرا و قد يسبب اضرار اذا كان هناك حساسية من مركبات الدواء ولكن لتجنب اى اضرار  يتم اخذة من قبل الطبيب المعالج لانة يعلم الحالة جيدا.

 

7- بديل

بديل الفينترن

بديل الفينترن يجب استشارة الطبيب المعالج لوصف الادوية التى تستخدم كبديل لدواء الفينترن وتحتوى على نفس المركبات الفعالة الموجودة باقراص الفينترن وتعطى نفس النتيجة ولكن دواء الفينترن اقراص ياتى فى مقدمة الادوية التى تعمل على علاج التورم والالتهابات وتعمل كمضاد حيوى وهو متوفر فى الاسواق المصرية.

 

8- جرعة

جرعة الفينترن

جرعة الفينترن يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المختص حسب كل حالة وشدة الالتهاب او التورم بها وفى بعض حالات العمليات الجراحية او تورم اللثة والاسنان يتم اخذ قرصين من الفينترن كل 8 ساعات ولمدة اسبوع او حتى يخف التورم او حسب استشارة الطبيب.

 

9- للبواسير

الفينترن للبواسير

الفينترن للبواسير يستخدم الفينترن من قبل اطباء المسالك البولية بعد العملية الجراحية للبواسير او فى حالة تورمات منطقة الشرج وما حولها.

 

10- سعر

سعر الفينترن

سعر الفينترن اقراص سعرة رخيص وهو متوفر فى الصيدليات وفى متناول الجميع وهى علبة تحتوى على اثنين شرائط كل شريط به 10 عشرة اقراص وسعرة فى الصيدليات المصرية هو “36” ستة وثلاثون جنيها مصرى.

 

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم كل اسئلتكم وايضا كل المعلومات عن موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند تناولك اقراص الفينترن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *