الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين يبحث كثير منا عن ادويه تكون قوية وتساعدهم فى حل المشاكل التى تواجههم وايضا لا يكلفهم الكثير من الاموال.

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين يتم كتابته من قبل الاطباء فى مختلف التخصصات لما لهذا الدواء من فعالية فى القضاء على بعض الامراض وعلى حل المشاكل التى تسببها لهم تلك الامراض وهو من الادوية المتوفرة والرخيصة ايضا فتابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف على المزيد عن هذا الدواء فى هذا المقال.

 

1 – اقراص

اقراص سيبروفلوكساسين

اقراص سيبروفلوكساسين يعتبر من الادوية المميزة التى تستخدم كمضاد حيوى واسع المجال وهو مكون من المواد الفعالة التى تعالج المشاكل التى تستخدم من اجلها ومن بين تلك المواد مادة تسمى سيبروفلوكساسين وتلك المادة تنتمى لمجموعة الكينولون وهى تستخدم ضد بعض الجراثيم الهوائية سالبة وموجبة الجرام.

 

2 – حبوب

حبوب سيبروفلوكساسين

حبوب سيبروفلوكساسين يجب قبل تناول الدواء ان نقوم بزيارة الطبيب لتحديد من الاشخاص الذين يمنعون من استخدام الدواء مثل الذين لديهم بعض الامراض والمشاكل الاخرى او الذين يتناولون بعض الادوية المعينة او الاشخاص الذين لديهم حساسية من مكونات الدواء والمراة الحامل والام التى ترضع لانة قد يكون خطر على الاطفال ولتحديد من الاشخاص الذين يسمح لهم بتناول الدواء.

 

3 – استخدامات

استخدامات سيبروفلوكساسين

استخدامات سيبروفلوكساسين يعتبر من دواعى الاستعمال لهذا الدواء انه يستعمل فى علاج التهابات عنق الرحم ويستخدم لعلاج التهاب الجيوب الانفية ويعالج التهابات الانسجة والجلد الرخوة ويستخدم فى حالات الاسهال وعلاج التهابات البروستاتا المزمن ومرض السيلان ويعالج حالات الطاعون ويعالج التهاب الحوض والكلى والتهابات المسالك البوليه ويستخدم لعلاج الالتهاب الرئوى ويعالج التهاب الاذن الوسطى ويعالج التهابات العظام والمفاصل.

 

4 – جرعة

جرعة سيبروفلوكساسين

جرعة سيبروفلوكساسين يجب زيارة الطبيب لتحديد المدة الزمنية المناسبة حسب حالة كل مريض وايضا لتحديد الجرعة المخصصة حسب حالة المرض والرجرعة العادية هى قرص واحد 250 مجم او 500 مجم مرتين فى اليوم او كما يصف الطبيب.

 

5 – الاثار الجانبيه

الاثار الجانبية لدواء سيبروفلوكساسين

الاثار الجانبية لدواء سيبروفلوكساسين هناك بعض الاعراض او الاضرار التى قد تصيب الاشخاص الذين يستخدمون الدواء مثل حدوث اضطرابات فى المعدة او ظهور طفح جلدى او الشعور بالصداع او التوتر او حدوث فطريات فى الفم وقد يسبب الدواء انخفاض فى ضغط الدم وفقدان فى الشهية ووجود صعوبة فى التنفس وقد يشعر المريض بالغثيان او القئ او وجود اسهال او وجود عسر فى الهضم وقد يظهر بعض الالم فى المفاصل.

 

6 – سعر

سعر سيبروفلوكساسين

سعر سيبروفلوكساسين يتوفر هذا الدواء بسعر رخيص وفى متناول الجميع وهو متوفر ويتوفر منه تركيزات مختلفة تركيز 250 مجم سعره 20 عشرون جنيها مصرى وبتركيز 500 مجم بسعر 30 ثلاثون جنيها مصرى و متوفر منه حقن بتركيز 200 مجم بسعر 20 عشرون جنيها مع اختلاف الاسعار من وقت للاخر.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم فى هذا المقال كل ما يشمل موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند تناول اقراص سيبروفلوكساسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *