الرئيسية / معلومات طبية منوعة / حقنة اوفيتريل التفجيرية
حقنة اوفيتريل التفجيرية
حقنة اوفيتريل التفجيرية

حقنة اوفيتريل التفجيرية

حقنة اوفيتريل التفجيرية يبحث الكثير من الازواج والزوجات عن وسائل كثيرة وعديدة لتساعدهم على الانجاب الذى هو حلم كل شخص ان يصبح لديهم اولاد ولتكون من العوامل المساعدة لتاخر الحمل.

 

حقنة اوفيتريل التفجيرية

يلجأ الكثير من الاطباء الى الحقن التفجيرية بانواعها المختلفة والتى من اهمها واشهرها حقنة اوفيتريل التفجيرية لكى يساعدوا فى حالات تاخر الانجاب لدى السيدات فتابعونا فى هذا المقال لكى نقدم لكم تعريف شامل عن حقنة اوفيتريل التفجيرية وعن كل ما يدور حول موضوع الحقن التفجيرية.

 

1 – الابره التفجيرية

ما هى الابره التفجيرية

ما هى الابره التفجيرية هى حقن يلجا لها اطباء النسا والتوليد وعلاج العقم لمساعدة السيدة على معرفة ايام التبويض ومتى تخرج البويضة فى الوقت المحدد لها وهى تعطى بعد اخذ المنشطات للتبويض لتجنب حدوث اى تكيسات على المبايض وتحديد الموعد الامثل لخروج البويضة.

 

2 -اوفيتريل

ابرة التفجير اوفيتريل

ابرة التفجير اوفيتريل هى عبارة عن حقن تحتوى على دواء يسمى كوريوجونادوتروبين الفا الذى يتم تصنيعه بتقنية استخدام الحمض النووى وهذا الدواء هو هرمون مشابة للهرمون المشيمى الذى يوجد فى الجسم بصورة طبيعية وهذا الهرمون هام لعمليات الخصوبة والحمل والانجاب ويحتوى على مواد اخرى مفيدة لعملية انفجار البويضة.

 

3 – والحمل

اوفيتريل والحمل

اوفيتريل والحمل تستخدم اوفيتريل لنضج الحويصلات التى تحتوى على البويضات وتحفيز نمو العديد منها وهو يساعد على اطلاق البويضة من المبيض وتحفيز التبويض لدى السيدات الذى يوجد لديهم ضعف وقلة التبويض او لا يستطيعون انتاج البويضات.

 

4 – حقن تفجير

حقن تفجير اوفيتريل

حقن تفجير اوفيتريل يتم اعطاءها من اليوم العاشر او بعد ذلك بايام بعد الكشف بالسونار ووجود بويضات ورؤية البويضات الناضجة التى وصل حجمها الى الحجم المناسب للخروج للتلقيح ويتم خروج البويضة بعد مرور 36 ساعة على اخذ الحقن التفجيرية والوقت المناسب للعلاقة الزوجية اليوم الذى يتم اخذ الحقنة التفجيرية او بعد مرور 12 ساعة على اخذ الحقنة لمحاصرة البويضة ووصول الحيوان المنوى الذى قد يستغرق 12 ساعة للوصول قبل خروجها ولمدة 4 ايام بعدها او بعد مرور 24 ساعة وبعد مرور 36 ساعة وبعد مرور 48 ساعة.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص هذا المقال ونرجو ان نكون قد افدناكم فى موضوع حقنة اوفيتريل التفجيرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *