الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواء اسيتا 10 مجم

دواء اسيتا 10 مجم

دواء اسيتا 10 مجم التوتر و القلق هم امران يتعبان كل الاشخاص الذين يعانون منهم و تكون بنسب متفاوتة فهناك من يقلق من اقل شئ و كثيرا وهناك من يقلق لشئ كبير و على فترات متبعادة.

دواء اسيتا 10 مجم

دواء اسيتا 10 مجم يكتب هذا الدواء من قبل بعض الاطباء ليعالج اشياء و مشاكل معينة يواجهها الاشخاص تحت ضغوط او ظروف تكون مختلفة من شخص الى اخر فتابعونا لكى نتكلم اكثر عن الدواء و في يستخدم و من الاشخاص الذين يتناولونه فتابعونا فى هذا المقال.

 

1 – دواء

دواء اسيتا 10 مجم

دواء اسيتا 10 مجم يتكون الدواء من مواد فعالة تعمل على علاج بعض الاشخاص الذين يعانون من مشاكل معينة و من ضمن تركيب الدواء انه يحتوى على المادة الفعالة إسيتالوبرام و التى تنتمى إلى مجموعة تسمى بمثبطات استرداد السيريتونين و هى تعمل عن طريق رفع نسبة السيريتونين الموجود فى الجهاز العصبى لدى الانسان.

 

2 – ب

اسيتا ب

اسيتا ب من دواعى استعمال الدواء انه يستعمل كمضاد للاكتئاب و يعمل على تحسين المزاج لدى بعض الاشخاص الذين يعانون من سوء المزاج و ايضا يتم تناوله من قبل الاشخاص الذين يعانون احيانا من الوسواس القهرى و يستخدم فى الحالات المصابة بالقلق و التوتر و الاشخاص التى تصيبهم نوبات الهلع و الفزع و يستخدم احيانا فى الحالات المصابة بالقولون العصبى و المعدة العصبية.

 

3 – اقراص

اقراص اسيتا

اقراص اسيتا تلك النوع من الادوية يجب ان يتناول تحت اشراف و متابعة مستمرة للطبيب وليس من تلقاء انفسنا او من وصف شخص اخر لان كل حاله و لها الدواء المناسب و ايضا لتحديد الجرعة التى تختلف من شخص الى اخر و تحديد المدة العلاجية و قد يمنع تناول الدواء فى بعض الاشخاص كالاطفال و فى حالة الحمل او الرضاعة يجب استشارة الطبيب و فى حالة وجود اى امراض اخرى او تناول اى ادوية اخرى فيجب ابلاغ الطبيب بذلك.

 

4 – اضرار

اضرار اسيتا

اضرار اسيتا هناك بعض الاثار الجانبية التى قد تحدث نادرا او قد تحدث لبعض الاشخاص ممن يتناولون الدواء و ليس لكل الاشخاص و احيانا تحدث اضرار بسبب تناول جرعة زائدة عن التى حددها الطبيب او حدوث لغبطة فى موعد الدواء و من بين الاضرار التى تحدث الشعور بالصداع او الاحساس بالدوخة و الدوار او حدوث جفاف فى الفم او الشعور بالارق او العصبية و قد يحدث اضطرابات فى المعدة و الاسهال و الاصابة بالقئ و الغثيان او نقص فى الشهية و قد يسبب الدواء الاغماء.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم موضوع عن دواء اسيتا 10 مجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *