دواء الداكتون

دواء الداكتون بعد بحث كثير حول العالم و دراسات الجمعيات المتخصصة فى الطب و الدراسات و البحوث العلمية وجد ان نسبة كبيرة من سكان العالم يعانون من عدة امور من بينها ضغط الدم المرتفع.

دواء الداكتون

دواء الداكتون يذهب بعض المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع و غيرها من المشاكل الى الاطباء لتشخيص حالتهم و لكى يقيسون لهم الضغط و كتابة الدواء و العلاج المناسب لحالتهم فتابعونا فى هذا المقال لكى تعرفون التفاصيل عن هذا الدواء و هل يقتصر استخدامه على الضغط المرتفع فقط ام انه يستخدم فى امراض اخرى تابعونا.

 

1 – دواء

دواء الداكتون

دواء الداكتون يعمل هذا الدواء على ادرار البول و يحافظ على البوتاسيوم الموجود بالجسم و بالتالى يخفض نسبة الاملاح الموجودة بالجسم و يمنع امتصاص تلك الاملاح و هذا الدواء مكون من المادة الفعالة سبيرونولاكتون التى تعمل ايضا على تنظيم توازن مستوى الماء و الملح فى جسم الانسان.

 

2 – علاج

علاج الداكتون

علاج الداكتون من دواعى استعمال الدواء انه يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع فى الجسم و ايضا يساعد فى علاج الحالات المصابة بتليف الكبد و يعالج مستوى البوتاسيوم المنخفض فى الجسم و يعالج التورمات التى تصيب الانسان و قد تكون غير معروف سبب وجودها و يستخدم احيانا لعلاج بعض المشاكل التى تصيب الكلى و يساعد الدواء فى الوقاية من التعرض للسكتات الدماغية و منع النوبات التى قد تصيب القلب.

 

3 – حبوب

حبوب الداكتون

حبوب الداكتون يجب ان نتناول تلك الادوية بحذر و تحت اشراف طبى كامل و بعد عمل الفحوصات و قياس نسبة الضغط و ليس من تلقاء انفسنا او اعتقادنا بارتفاع الضغط و يجب الالتزام بالجرعة التى حددها الطبيب لان الدواء يستخدم لعدة امراض كل منها له جرعة و مواعيد اخذ الجرعة و مدة علاجية مختلفة عن المرض الاخر.

 

4 – والحمل

الداكتون والحمل

الداكتون والحمل يجب ان نخبر الطبيب فى حالة الحمل او الاقبال على الحمل او حتى فى الرضاعة الطبيعية لان الطبيب هو اكثر علم بالحالة التى تذهب الية و ايضا هو يعلم كل حالة و الدواء المناسب لها حتى تتجنب السيدة اى مشاكل او مخاطر على صحتها و صحة الجنين او الطفل الرضيع لان تلك الادوية قد تمنع فى تلك الحالات لانها قد تكون خطيرة فى تلك الاحيان.

 

5 – اقراص

اقراص الداكتون

اقراص الداكتون فى بعض الحالات قد يمنع استخدام الدواء لتجنب اى مضاعفات قد تحدث لبعض المرضى الذين يتناولونة فيجب الذهاب الى الطبيب قبل تناول الدواء و اذا كان هناك حساسية من مكونات الدواء فيجب اخبار الطبيب بذلك و اذا كان الشخص يعانى من امراض او مشكلات اخرى فيجب علية ان يخبر الطبيب بذلك و فى حالة تناول اى ادوية اخرى يجب ان تقول للطبيب لان بعض الادوية قد تتفاعل مع الدواء و تسبب المزيد من الصعوبات.

 

6 – اضرار

اضرار حبوب الداكتون

اضرار حبوب الداكتون قد يسبب الدواء اثار جانبية كحدوث نزيف فى المعدة او الاصابة باضطرابات و الاصابة بالاسهال او حدوث تشنجات للشخص و قد يعمل على انقطاع او عدم انتظام للدورة لدى السيدات او قد يسبب مشاكل فى الانتصاب لدى الرجال و قد يسبب اضطرابات فى الاتزان و الشعور بالدوخة و الدوار.

 

و بذلك نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات حول موضوع دواء الداكتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *