دواء بروزاك

دواء بروزاك ادوية الاكتئاب يبحث الكثير من المصابين بالاكتئاب عنها لكى تساعدهم فى هذا المرض الذى يسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية وقد يصدرون تصرفات مخيفة.

دواء بروزاك

دواء بروزاك يتم كتابة الدواء من قبل بعض اطباء النفسية لبعض الذين يعانون من الاكتئاب ويذهبون اليهم لكى يتخلصوا منه فتابعونا فى هذا المقال لكى نجيب على اسئلتكم وايضا على بحثكم عن هذا الموضوع فتابعونا.

 

1 – دواء

دواء بروزاك

دواء بروزاك يعتبر من الادوية الفعالة والتى لها تاثير على السيروتونين الانتقائى في الخلايا العصبية الموجودة بالدماغ وهو يعمل على تعديل المزاج لما يحتويه هذا الدواء على مواد فعاله تدخل فى تركيبته من بينها مادة المادة الفعالة فلوكسيتين.

 

2 – علاج

علاج بروزاك

علاج بروزاك من استخدامات ودواعى استعمال الدواء انه يستعمل فى حالات المصابة بالقلق والتوتر ويستخدم فى علاج نوبات الخوف والهلع ويعتبر من الادوية التى تعالج الاكتئاب ويستخدم الدواء لعلاج الوسواس القهرى ويستخدم لحل اضطرابات مشاكل النوم ويعالج بعض الاضطرابات النفسية وتشوش المزاج ويستخدم فى حالات اضطرابات الادمان.

 

3 – حبوب

حبوب بروزاك

حبوب بروزاك يجب اخذة تحت اشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة حسب حالة كل شخص ولتحديد من الاشخاص المسموح لهم بتناول الدواء ومن الاشخاص الذين لا يجب عليهم تناول الدواء مثل الذين لديهم حساسية او يعانون من بعض المشكلات الاخرى ويجب اخبار الطبيب فى حالة تناول اى ادوية اخرى.

 

4 – والحمل

البروزاك والحمل

البروزاك والحمل قد يمنع استخدامه فى فترة الحمل او الاقبال على الحمل الا اذا سمح الطبيب بذلك ويجب عدم تناوله فى فترات الرضاعة الا باستشارة الطبيب لانه قد يكون ممنوعا فى تلك الفترات حتى لا يسبب الضرر للجنين او للطفل الرضيع.

 

5 – اضرار

اضرار البروزاك

اضرار البروزاك الاعراض الجانبية للبروزاك قد يحدث الشعور بالصداع او وجود الم فى المعدة او الشعور بالقئ والغثيان ووجود اضطرابات فى الشهية او الاسهال او عدم وضوح فى الرؤية او وجود طفح فى الجلد.

 

6 – سعر

سعر دواء البروزاك

سعر دواء البروزاك هو عبارة عن علبة تحتوى على اقراص بتركيز 20 مجم يصل سعره الى 65 خمسة وستون جنيها مصرى فقط لاغير.

 

وبذلك نكون قد قدمنا كل ما يخص موضوع دواء بروزاك. ولقراءة المزيد يمكنكم الدخول علي الرابط التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *