الرئيسية / طب الاطفال / الحمل / دواء دوفاستون لتثبيت الحمل

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل يعتبر دواء دوفاستون من الادوية القوية التى تعمل على تثبيت الحمل و يلجأ لها بعض اطباء النساء والتوليد وعلاج العقم فى بعض الحالات المختلفة.

 

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل هى احد الادوية التى يبحث عنها الكثير لتثبيت الحمل لاحتواءة على مركبات تعمل على تثبيت البويضة فى جدار الرحم وسوف نذكر لكم فى هذا المقال المعلومات عن دواء دوفاستون والحمل وهل يساعد على الحمل وهل له اضرار فتابعونا.

 

1- دوفاستون

حبوب دوفاستون

حبوب دوفاستون هى اقراص تحتوى على مركبات من بينها المركب الاهم وهو هرمون ديدروجستيرون وهو عبارة عن هرمون اصطناعى مماثل لهرمون الطبيعى الموجود فى الجسم وهو هرمون البروجستيرون ويعتبر هذا الهرمون مسئول عن تهيئة بطانة الرحم ويعمل على ثبوتها وعدم انسلاخها وسقوطها لكى تلتصق البويضة بجدار الرحم  ولكن يجب اخذة من قبل الطبيب لتحديد هل يحتاج الجسم هذا الهرمون ومتى ناخذة وما المدة المحددة التى نستخدم برشام دوفاستون فيها.

 

2- هل يساعد على الحمل

دواء دوفاستون هل يساعد على الحمل

دواء دوفاستون هل يساعد على الحمل ؟ هو يستخدم فى بعض الحالات التى تتاخر فيها الدورة فيتم اخذة من قبل الطبيب ليعمل على انتظام الدورة الشهرية والمساعدة على الحمل ويستخدم فى بعض حالات العقم عند النساء لمساعدتهم فى تثبيت البويضة وحصول الحمل.

 

3- لتثبيت الحمل

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل

دواء دوفاستون لتثبيت الحمل يلجأ بعض الاطباء الى استخدام دواء دوفاستون فى بعض الحالات التى من المحتمل ان يحصل عندها اجهاض لمنع الاجهاض وتكملة الحمل بدون خطورة الاجهاض وهو يعمل كمثبت فعال للحمل.

 

4- الدورة

دوفاستون و الدورة

دوفاستون و الدورة يعمل دواء دوفاستون اقراص لتنظيم الدورة الشهرية وتستخدم حبوب دوفاستون فى وقت محدد يحددة الطبيب ليساعد فى تنزيل الدورة فى بعض الحالات التى تتاخر عندها الدورة واحيانا يتم تناول حبوب الدوفاستون فى وقت محدد يحددة الطبيب لكى يعمل على تاخير نزول الدورة ولا يوجد حمل وتؤخد مرتين باليوم وتحت اشراف الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة للهرمونات.

 

5- متى تنزل الدورة

متى تنزل الدورة بعد الدوفاستون

متى تنزل الدورة بعد الدوفاستون الدوفاستون يعمل على تنظيم الدورة ويستخدم احيانا فى حالة تاخر الدورة وعند بعض النساء عند تناول حبوب الدوفاستون للمساعدة على الحمل فتنزل الدورة فى معادها الطبيعى اذا لم يحدث حمل وعند بعض النساء الاخريات تنزل الدورة بعد التوقف عن استخدام حبوب الدوفاستون من 3 الى 7 ايام حسب طبيعة كل سيدة.

 

6- اضرار

اضرار حبوب دوفاستون

اضرار حبوب دوفاستون يجب اخذة تحت اشراف الطبيب لتجنب اى اضرار وهو كباقى الهرمونات المصنعة قد يسبب اضرار فى استخدامة لفترة طويلة ومن تلقاء انفسنا وقد يحدث بعض الشعور بالام اسفل البطن واسفل الظهر والصداع والشعور بالانتفاخ.

 

هكذا نكون قد قدمنا لكم بعض الاستفسارات حول موضوع دواء دوفاستون لتثبيت الحمل وهذا لا يغنى عن استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *