دواء دياميكرون

دواء دياميكرون مرضى السكرى يعانون الكثير من المشكلات و قد يحرمون من اشياء فى حياتهم و حتى الان لم يجد الاطباء والباحثون فى مجال الطب حول العالم علاج للقضاء على هذا المرض نهائيا و هذا المرض قد يصيب الشخص بدون سبب او بسبب زيادة الوزن و ارتفاع نسبة الدهون و الكوليسترول او التعرض للزعل و الضغط الشديد او بسبب مشاكل فى الكبد او ياتى وراثيا للبعض.

دواء دياميكرون

دواء دياميكرون يجب على مرضى السكرى ان يتناولون الادوية بانتظام و باستمرار و بالاخص اذا كانوا يتناولون الانسولين و ايضا يجب ان نحلل دائما لمعرفة مستوى السكر فى الدم و يجب زيارة الطبيب و المتابعة من وقت الى اخر و تابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف على هذا الدواء.

 

1 – دواء

دواء دياميكرون

دواء دياميكرون هذا الدواء من الادوية التى يستخدمها البعض بوصف الطبيب و هو من الادوية القوية و التى تعمل على زيادة افراز الانسولين و تحفيز الجسم على استخدامه بكفاءة ممتازة و هو يحتوى على المادة الفعالة التى تسمى مادة جليكلازيد و هى تساعد الجسم فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم وانخفاض السكر للمرضى المصابون بالسكرى من النوع الثانى.

 

2 – ام ار

دياميكرون ام ار

دياميكرون ام ار من دواعى استعمال الدواء انه يستعمل فى خفض نسبة السكر فى الدم للاشخاص الذين لديهم ارتفاع فى السكر و مصابون بمرض السكرى و يساعد بعض المرضى بالسيطرة على نسبة السكر لديهم و اذا كان هناك اشخاص لا يعانون من هذا المرض و ارتفع لديهم نسبة السكر فيستخدم هذا الدواء للتخفيض من النسبة و لكن يجب على مريض السكرى اتباع النظام الغذائى الخاص بهذا المرض تحت اشراف الطبيب فقط.

 

3 – 60

دياميكرون 60

دياميكرون 60 يجب ان نستشير الطبيب لكى يحدد لنا الجرعة الخاصة حسب نسبة السكر التى تختلف من شخص الى اخر و ايضا لوصف التعليمات التى يجب ان نتبعها طول الحياة لان هذا المرض يستمر طويلا و يجب ان نتعايش معه و نتبع النظام واسلوب الحياة المخصص له حتى نتجنب اى اضرار اخرى و الجرعة العادية هى تناول من قرص الى قرصين يوميا مرة واحدة مع الافطار بالتركيز الذى يحددة الطبيب.

 

4 – اضرار

اضرار دياميكرون ام ار

اضرار دياميكرون ام ار قد يسبب الدواء لبعض الاشخاص الذين يتناولونة نزيف و قد يسبب الاحساس بالدوار و الدوخة او الصداع و قد يسبب للبعض الشعور بالغثيان او القئ او الاصابة بالاسهال و الميل الى النعاس و قد يسبب عسر الهضم او وجود حكة و طفح جلدى و قد يلاحظ الشخص اصفرار فى الجلد او العينين و قد يسبب الدواء مخاطر كحدوث غيبوبة او الاغماء و فقدان الوعى.

 

5 – سعر

سعر دياميكرون

سعر دياميكرون الدواء متوفى فى الصيدليات و هو عبارة عن علبة تحتوى على 30 قرص بتركيزين مختلفين التركيز الاول 30 جم بسعر حوالى 30 ثلاثون جنيها مصرى و التركيز الثانى 60 مجم بسعر 48 ثمانية و اربعون جنيها مصرى فقط لاغير.

 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم معلومات حول ما تبحثون عنه فى موضوع دواء دياميكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *