دواء زولفت

دواء زولفت البعض من الاشخاص فى الاونة الاخيرة يعانون بنسب عالية من الاكتئاب و الحالة النفسية السيئة و ايضا من الوسواس و غيرها من الامور التى تنتج عن مشاكل و مصاعب عديدة و مختلفة تختلف عن كل شخص عن اخر.

دواء زولفت

دواء زولفت سوء الحالة النفسية او الدخول فى مرحلة الاكتئاب و تغيير المزاج الى مزاج سئ يجب ان لا نهمل تلك المشكلات النفسية و ان نراجع الطبيب لكى نسيطر على تلك الحالات من البداية قبل تفاقمها فتابعونا فى هذا المقال لكى نقدم لكم معلومات عن موضوع هذا الدواء.

 

1 – دواء

دواء زولفت

دواء زولفت هذا الدواء يعد من الادوية المنتشرة فى مجال الطب النفسى و يتم وصفة من قبل بعض الاطباء لعلاج مشاكل معينة تواجه الشخص حيث انه يحتوى على مواد فعالة تدخل من مكونات الدواء و من بين تلك المواد مادة سيرترالين التى تعمل على الخلايا العصبية فى الدماغ.

 

2 – علاج

علاج زولفت

علاج زولفت يجب قبل تناول تلك الادوية من هذا النوع ان تكون تحت اشراف الطبيب و ايضا ان نراجع الطبيب من فترة الى اخرى حسب التعليمات التى يقولها الطبيب و يجب اخبار الطبيب ان كان هناك لدى المريض اى امراض او مشكلات اخرى لتجنب حدوث اى مخاطر و يجب ان نخبره اذا كنا نعانى من حساسية لمركبات الدواء لكى نتجنب اى اذى قد يحدث من تناول الدواء و يجب ابلاغ الطبيب فى حالة تناول اى ادوية اخرى لعدم تفاعل الادوية مع الدواء.

 

3 – 50

زولفت 50

زولفت 50 الجرعة لهذا الدواء يجب ان تحدد من قبل طبيب النفسية لانه على علم و دراية بحالة المريض اكثر من المريض نفسة و هو من يعلم بالدواء اكثير فيجب اتباع التعليمات التى يقولها الطبيب بكل حذر و ايضا الالتزام بالجرعة و وقت الجرعة و الالتزام بالمدة العلاجية التى يحددها الطبيب و عدم ايقاف الدواء فجاة لتجنب اى مشاكل اخرى الا اذا قال الطبيب ذلك.

 

4 – دواعى استعمال

دواعى استعمال زولفت

دواعى استعمال زولفت يستخدم الدواء لعلاج بعض حالات الاكتئاب التى تصيب الانسان و يستخدم فى الحالات المصابة بمرض الوسواس القهرى و يساعد فى علاج التوتر و القلق العصبى ايضا و يساعد فى القضاء على الخوف و ايضا الفزع و يستخدم ايضا فى الحالات التى تعرضت الى صدمات عصبية او حالات نفسية فيساعد فى علاج الاضطرابات ما بعده و يستخدم فى حالة اضطرابات تغير و سوء المزاج.

 

5 – الاثار الجانبية

الاثار الجانبية لدواء زولفت

الاثار الجانبية لدواء زولفت قد يسبب الشعور بالنعاس و ايضا قد يسبب الدوار و الدوخة و قد يسبب للبعض العصبية و قد يشعر الشخص بعدم وضوح الرؤية و قد يسبب الشعور بالقئ و الغثيان و بعض التغيرات فى الشهية او قد يسبب لبعض الاشخاص تغيرات فى الحالة الجنسية و مشاكل لدى الرجال فى القذف و قد يشعر المريض بالصداع و قد يسبب الم فى العضلات و سرعة ضربات القلب و قد يسبب الحكة و الطفح الجلدى.

 

6 – والحمل

زولفت والحمل

زولفت والحمل يجب لكى نتفادى حدوث مشاكل او مخاطر للجنين و للام الحامل ان نستشير الطبيب قبل تناول اى دواء لان بعض الادوية قد تسبب تشوهات للجنين و مخاطر للام الحامل فيجب الرجوع الى الطبيب المتابع لحالة المراة للتاكد من الدواء و معرفة هل يجب تناولة ام انه ممنوع تماما فى فترة الحمل.

 

وبذلك نكون قدمنا لكم معلومات حول موضوع دواء زولفت ونرجو ان نكون قد افدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *