دواء كريستور

دواء كريستور لمعالجة الكوليسترول هى مشكلة كبيرة ويواجهها البعض من الاشخاص و تسبب لهم احيانا بعض المشكلات التى قد تضر بصحتهم فيجب الحذر من المسببات لارتفاعها.

دواء كريستور

دواء كريستور الكثير من الاطباء يقومون بوصف هذا الدواء لكى يساعد مرضى الكوليسترول فى خفض ارتفاع النسبة لديهم لتجنب اى مشكلات و تابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف اكثر عن الدواء.

 

1 – دواء

دواء كريستور

دواء كريستور يعتبر من الادوية المنتشرة و التى يستخدمها الكثيرون لما لها من خصائص مميزة لاحتواءها على مواد فعالة تدخل ضمن التركيب الدوائى و من بينها المادة الفعالة روزوفاستاتين و يجب ان نتناوله تحت اشراف الطبيب لتحديد الوقت المناسب و الجرعة المناسبة.

 

2 – استخدامات

استخدامات دواء كريستور

استخدامات دواء كريستور يستخدم فى الحالات المصابة بارتفاع الكوليسترول او زيادة الدهون الثلاثية فهو يعمل على خفض تلك الارتفاع فى النسب و يعمل الدواء على بطئ فى تراكم التسربات الدهنية الموجودة بالاوعية الدموية فى الجسم و يساعد فى منع امراض خطيرة لمن يعانون من مرض السكر او من مرض القلب كحدوث جلطات دماغية او نوبات قلبية.

 

3 – اضرار

اضرار دواء كريستور

اضرار دواء كريستور كغيرة من الادوية الاخرى هناك بعض الاثار الجانبية التى قد تحدث للبعض فقط ممن يتناولون الدواء او الاشخاص الذين يزيدون الجرعة عن المحدد لهم و من بينها الشعور بالضعف او الم فى العضلات و قد يسبب الصداع او وجود الدوخة و الدوار او اضطرابات والم بالمعدة او الاصابة بالامساك.

 

4 – موانع استخدام

موانع استخدام دواء كريستور

موانع استخدام دواء كريستور يجب ان نتجنب استخدام الدواء فى حالة وجود مشكلات اخرى الا باستشارة الطبيب و هو يمنع فى حالة وجود حساسية من مكونات الدواء و ايضا فى حالة وجود مشكلات فى الكبد او قصور فى وظائف الكلى و ايضا يجب استشارة الطبيب فى حالة الحمل و الرضاعة او فى حالة تناول اى ادوية اخرى او فى حالة وجود بعض الامراض و المشكلات الاخرى.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات حول موضوع عن دواء كريستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *