دواء كولشيسين

دواء كولشيسين النقرس مشكلة تصيب الكثير وتسبب لهم الكثير من الالم والاوجاع وقد يصعب علاجها ببعض الادوية التى نستخدمها كثيرا وقد تسكن فقط الالم ثم يعود من جديد لانها لم تقضى على المسبب للالم نفسه.

دواء كولشيسين

دواء كولشيسين يذهب الكثير الى الطبيب عندما يصاب بالنقرس لكى يصف له الطبيب العلاج والدواء المناسب له و لمعرفة النظام الغذائى الذى يسمح له و ايضا لمعرفة الاطعمة التى يمنع من تناولها حتى لا يتعرض لذلك الالم فتابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف اكثر عن هذا الدواء عن قرب.

 

1 – اقراص

كولشيسين اقراص

كولشيسين اقراص يعتبر من الادوية التى تعمل بكفاءة فى علاج نوبات النقرس وهو من الادوية التى لها فعالية ونتيجة ممتازة فى علاج المشاكل التى تستخدم من اجلها حيث انه يعمل على منع ترسيب الاملاح الذى يسبب الكثير من المشكلات فى المفاصل ويعتبر من الادوية التى تحتوى على المادة الفعالة التى تسمى مادة كولشيسين.

 

2 – علاج

علاج كولشيسين

علاج كولشيسين من دواعى استعمال ومن استخدامات الدواء انه يستخدم لعلاج نوبات النقرس العادية والحادة التى تصيب بعض الحالات وقد يستخدم ايضا لعلاج الحالات المصابه بحمى البحر المتوسط ويستخدم احيانا لبعض الاشخاص المصابون بامراض شديدة فى الكبد.

 

3 – والحمل

كولشيسين والحمل

كولشيسين والحمل قد يمنع استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الفترة الاولى من الحمل لانه قد يسبب بعض التشوهات الخلقية للجنين ويمنع تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء قد يمر فى حليب الام المرضع مما قد يؤدى الى خطورة على حياة طفلها الرضيع.

 

4 – الجرعه

كولشيسين الجرعه

كولشيسين الجرعه يجب ان ناخذ الدواء اذا تم وصفة من قبل الطبيب فقط لان كل شخص يختلف عن الاخر ولتحديد المدة العلاجية المناسبة لعلاج الامراض وايضا لتحديد الجرعة حسب كل شخص وشدة حالته وايضا حسب سن كل شخص وهو يستخدم للاطفال من سن معين وبجرعة يحددها الطبيب حسب عمر الطفل.

 

5 – الاثار الجانبيه

الاثار الجانبيه للكولشيسين

الاثار الجانبيه للكولشيسين قد يكون من الاضرار التى تحدث لبعض الاشخاص الذين يتناولون الدواء وليس لكل من يتناول الدواء بعض الاضطرابات فى المعدة ووجود الاسهال او الشعور بالغثيان والقئ او الاحساس بالم فى البطن.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه حول موضوع عن دواء كولشيسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *