الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس يعانى الكثير من الاشخاص من بعض الامراض والمشاكل الكثيرة التى تسببها وايضا قد يشعرون ببعض الالام المختلفة التى تزعجهم فى حياتهم.

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس يعتبر من الادويه المشهورة والمنتشره فى المجال التى تستخدم من اجله لحل بعض المشاكل ويتم احيانا وصفة من قبل بعض الاطباء فتابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف على المزيد عن هذا الدواء.

 

1 – دواء

دواء كويتابكس

دواء كويتابكس يعتبر من الادويه القويه والاكثر فعالية لانة يرتبط مع مستقبلات معينة فى دماغ الانسان ويؤثر ايضا على عمل تلك المستقبلات وهو يحتوى على مركبات ومواد من بينها مادة كيوتيابين وهو له فعاليه كبيرة تجاة تلك المستقبلات مثل مستقبلات الهستامين.

 

2 – 25

كويتابكس 25

كويتابكس 25 يجب اخذة تحت اشراف الطبيب لتجنب اى اضرار وايضا لمعرفة من يسمح له بتناول الدواء ومن الاشخاص الذين يمنعون منه مثل الذين لديهم حساسيه من المركبات الموجودة بالدواء وايضا يحدد الطبيب الجرعه المناسبه حسب كل حالة وشدة الحالة ايضا وتكون الجرعه من 25 مجم او 50 مجم الى 300 مجم او 400 مجم كجرعه قصوى من مرة او مرتين الى ثلاث مرات يوميا.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال دواء كويتابكس

دواعى استعمال دواء كويتابكس يستخدم الدواء فى علاج حالات اعراض الهوس المصحوبه باضطرابات ويستخدم ايضا فى علاج الحالات المصابة بمرض انفصام الشخصيه ويعالج هذا الدواء ايضا الاشخاص المصابون بحالة اكتئاب.

 

4 – اضرار واثار جانبيه

اضرار واثار جانبيه لدواء كويتابكس

اضرار واثار جانبيه لدواء كويتابكس قد ينتج عنه بعض الاضرار مثل حدوث اضطرابات عصبية او تورمات او نقص فى كرات الدم البيضاء او ارتفاع نسبة السكر فى الدم او قد يسبب القئ او الغثيان او الاسهال او الامساك او قد يشعر الشخص الذى يتناول الدواء بارق او دوخة او عسر فى الهضم او يحدث جفاف فى الفم او حدوث انخفاض فى ضغط الدم او سرعه فى ضربات القلب.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يدور حول موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء كويتابكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *