الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله
دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله
دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله

دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله

دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله يعانى الكثير من الاشخاص من وجود مشاكل فى المعدة والامعاء والقولون ومن اهمها مشاكل الامساك الذى يشعرهم بعد الراحة لعدم اخراجهم الفضلات.

دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله

دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله يعانى الكثير من تناول ادوية كثيرة ولا تفيدهم فى علاج حالات الامساك وتسبب لهم ارهاق وتعب فى القولون والشعور بتقل فى المعدة فيذهبون الى الاطباء لعلاج المشكلة التى تسبب لهم الامساك ولوصف الدواء المناسب فتابعونا لكى نتعرف فى هذا المقال عن دواء لحل تلك المشكلة.

 

1 – دواء

دواء لاكتيلوز

دواء لاكتيلوز يعتبر من الادوية المنتشرة التى يلجأ لها الكثير لعلاج مشكلة الامساك العصيبة ويعتبر هذا الدواء مفيد فى تلك الحالة لانة يحتوى على مواد قوية وذات تاثير ممتاز من بينها مادة اللاكتولوز التى تعمل على زيادة كمية الماء السائل فى براز الشخص المريض فيجعل البراز اكثر سهوله.

 

2 – شراب

لاكتيلوز شراب

لاكتيلوز شراب يجب اخذة تحت اشراف الطبيب لتشخيص الحالة ولتحديد المدة الزمنية الكافية للقضاء على المشاكل وايضا لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة مريض والجرعة الاعتيادية هى للاطفال من ملعقتين الى اربع ملاعق صغيرة فى اليوم وبالنسبة للكبار من ملعقة الى ثلاث ملاعق كبيرة فى اليوم.

 

3 – للحامل

لاكتيلوز للحامل

لاكتيلوز للحامل قد يكون الدواء امن فى فترة الحمل ولكن يجب التاكد من الطبيب لان كل حاله تختلف عن الاخرى ويجب استشارة الطبيب فى حالات الرضاعة وايضا يجب اخبار الطبيب اذا كان هناك حساسية او اذا كان هناك اى امراض ومشاكل اخرى او اذا كان المريض يتناول بعض الادوية الاخرى.

 

4 – فوائد

فوائد دواء لاكتيلوز

فوائد دواء لاكتيلوز من دواعى استعمال الدواء انه يعمل على حالات الغيبوبة التى تنتج من بعض الامراض المزمنة وايضا يستخدم فى حالات الامساك الشديد والامساك المزمن ويستخدم احيانا فى بعض مشاكل الاسنان واللثة وايضا هو شراب يستخدم للاطفال وليس للكبار فقط.

 

5 – اضرار

اضرار دواء لاكتيلوز

اضرار دواء لاكتيلوز قد يكون من الاثار الجانبية للدواء انة يحدث بعض الام فى المعدة او انة قد يسبب اضطرابات فى المعدة ووجود انتفاخات فى البطن وقد يسبب فى بعض الحالات التى تتناول الدواء الشعور بالقئ والغثيان ويجب عدم تناول جرعات زائدة عن التى يحددها الطبيب لانة قد يحدث تشنجات فى البطن وايضا وجود الاسهال.

 

وبذلك نكون قد طرحنا كل ما يدور حول بحثكم عن موضوع دواء لاكتيلوز هل تعلم ماذا يحدث عند تناوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *