الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول يعانى الكثير من الاشخاص من مشاكل وامراض لا حصر لها فى المعدة وايضا يشتكون من الالام المختلفة والشديدة التى ترهقهم ويبحثون عن ادويه تساعدهم فى حل هذه المشاكل.

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول يذهب الكثير الى الاطباء فى تخصصات المعدة والامعاء لتشخيص ما بهم ولوصف الدواء المناسب لهم ويتم وصف هذا الدواء من قبل الاطباء للمرضى الذين يعانون من بعض المشاكل التى يعمل هذا الدواء على علاجها فتابعونا فى هذا المقال لكى ننقل لكم كل المعلومات عن هذا الدواء.

 

1 – دواء

دواء نابيزول

دواء نابيزول يعتبر من الادويه الفعالة والمنتشرة ايضا والتى يتناولها الكثير لما لها من تاثير قوى فى علاج حالات الحموضة وايضا للقضاء على قرحة المعدة لما يحتويه هذا الدواء على مواد فعالة من بينها مادة اوميبرازول والتى تعمل فى المعدة على تثبيط مضخة البروتون التى تنتج احماض المعدة ويجب زيارة الطبيب لتحديد الجرعه حسب كل حالة وهو يتناول قبل الاكل بنصف ساعة او بعد الاكل بساعتين اى على معدة فارغة.

 

2 – دواعى استعمال

دواعى استعمال نابيزول

دواعى استعمال نابيزول يستخدم هذا الدواء فى علاج قرحة المعدة وايضا للوقاية من تقرحات الجهاز الهضمى الذى ينتج عن العدوى البكتيرية ويستخدم فى علاج زيادة الحموضة و علاج حالات ارتجاع المرئ الناتج عن صعود عصارة المعدة للمرئ ويعالج ايضا سوء الهضم ويستخدم لعلاج قرحة المعدة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من ادوية المسكنات والمضادات الحيويه الذى يسبب الالتهابات لجدار المعدة.

 

3 – اثار جانبيه

اثار جانبية لدواء نابيزول

اثار جانبيه لدواء نابيزول يجب استشارة الطبيب فى حالات الحمل والرضاعة ووجود امراض اخرى او وجود حساسية لتجنب اى اضرار وقد يكون للدواء بعض الاثار الجانبية على بعض المرضى الذين يتناولونة مثل ظهور طفح جلدى او حدوث صداع او الم بالمعدة او حدوث امساك او اسهال او عسر هضم.

 

وبذلك نكون قد قدمنا كل ما يخص موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء نابيزول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *