الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواعى استعمال اوميجا 3 بلس
دواعى استعمال اوميجا 3 بلس
دواعى استعمال اوميجا 3 بلس

دواعى استعمال اوميجا 3 بلس

دواعى استعمال اوميجا 3 بلس يلجأ الكثير منا للبحث عن مكملات غذائية او فيتامينات مختلفه لتعويض النقص الموجود بالجسم لعدم تناول المقدار الكافى منها من الطعام ولان نقصها يسبب لهم الكثير من المعاناه.

دواعى استعمال اوميجا 3 بلس

دواعى استعمال اوميجا 3 بلس بلس يعتبر من الفيتامينات الهامه الموجودة بجسم الانسان ونقصها بالجسم يسبب مشاكل عديده ويتوفر الاوميجا 3 فى بعض انواع الاسماك كالسردين والتونة والسلمون ويتم وصف الكبسولات من قبل الاطباء لتعويض النقص فتابعونا فى هذا المقال لكى نتعرف اكثر على هذا الفيتامين.

 

1 – اوميجا 3

كبسولات اوميجا 3

كبسولات اوميجا 3 يعتبر من المكملات الغذائيه التى تحتوى على عناصر ومركبات طبيعيه وايضا تحتوى على معادن تفيد الجسم ومواد يتم استخلاصها من سمك السلمون ولانه يحتوى على احماض امنيه هامه جدا لجسم الانسان وهى تعتبر كبسولات يطلق عليها كبسولات زيت السمك .

 

2 – للتخسيس

اوميجا 3 بلس للتخسيس

اوميجا 3 بلس للتخسيس يتم تناوله لانة يحتوى على مادة دهنيه ايضا تفيد الجسم وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول الموجودة فى الدم وايضا يعمل هذا الفيتامين على حرق الدهون الضارة الموجودة بالجسم فيساهم فى انقاص الوزن اذا تم تناوله بالجرعه التى يحددها الطبيب حتى لا تؤثر تناولها بكثرة بالسمنه ويعمل على بناء العضلات ويجب اخذة تحت اشراف الطبيب فى حالات الحمل او الرضاعة.

 

3 – للاطفال

اوميجا 3 للاطفال

اوميجا 3 للاطفال تعمل كبسولات اوميجا 3 على ارتفاع نسبة ذكاء الاطفال لانها تعمل على المساهمه فى بناء خلايا المخ وتحسين وظائف الدماغ وتنشيط الخلايا وتعمل على محاربة التشتت الذهنى وتعمل ايضا على قوة التركيز وقوة الانتباة لدى الاطفال وعند المراه الحامل بالجنين يعمل على تكوين الجهاز العصبى للجنين فى الفترة الاولى من الحمل لكن تحت اشراف الطبيب.

 

4 – جرعة

جرعة اوميجا 3

جرعة اوميجا 3 يتم تناول كبسولات اوميجا 3 بعد تناول الطعام ويجب تحديد الجرعه المناسبه بعد استشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة قبل تناولها للتاكد من وجود نقص فى هذا الفيتامين وتحديد الجرعة والمدة الزمنيه حسب كل حالة والجرعه العاديه هى كبسول واحدة من اوميجا 3 من 1 مره الى 3 ثلاث مرات يوميا بعد تناول الوجبات.

 

5 – دواعى استعمال

دواعى استعمال اوميجا 3

دواعى استعمال اوميجا 3 تعمل هذه الكبسولات على تخلص الشرايين من الدهون فيمنع انسداد الشرايين اذا تم تناولها مع ادويه مضادة للالتهاب قد تساهم فى علاج التهابات المفاصل وعند تناولها مع ادوية الاكتئاب قد تمنع التوتر النفسى وتعمل ايضا هذه الكبسولات على محاربة الزهايمر وتعمل على اذابة الكوليسترول وتعمل على سلامة القلب وقد تفيد المراه الحامل فى فترة تكوين الجنين.

 

6 – سعر

سعر اوميجا 3

سعر اوميجا 3 هو من الفيتامينات والمكملات الغذائيه المتوفرة وايضا المنتشره بصورة كبيرة وهو ليس باهظ الثمن وهى عبارة عن كبسولات فى شرائط والعلبه تتراوح سعرها من 41 جنيها مصرى الى 50 جنيها مصرى مع اختلاف الاسعار وتزايدها.

 

7 – اضرار

اضرار اوميجا 3

اضرار اوميجا 3 يعتبر هذا الدواء من المركبات الطبيعيه التى ذكرناها من قبل وقد يكون ليس له اى مخاطر او اضرار الا فى النادر قد يحدث لدى البعض الشعور بالانتفاخ ووجود الغازات او تقلصات فى البطن وقد يسبب الامساك او احيانا الاسهال او الاحساس بطعم مر او بالغثيان او الشعور بالارق او الاصابه بسيوله فى الدم ويجب اخذه تحت اشراف الطبيب لتجنب حدوث اى مشاكل.

وبذلك نكون قد قدمنا كل ما يشمل موضوع دواعى استعمال اوميجا 3 بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *