الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواعى استعمال سى ريتارد
دواعى استعمال سى ريتارد
دواعى استعمال سى ريتارد

دواعى استعمال سى ريتارد

دواعى استعمال سى ريتارد عندما نصاب بنزلات البرد و الانفلونزا نسمع دائما بتناول فيتامين سى و هو مفيد جدا فى تلك النزلات و ايضا هو متوفر فى الليمون و البرتقال و هناك بعض الادوية التى تحتوى على فيتامين سى.

دواعى استعمال سى ريتارد

دواعى استعمال سى ريتارد ينصح بعض الاطباء فى حالة اصابة الشخص بالانفلونزا و بنزلات البرد و اعراضها المختلفة بتناول بعض الادوية التى تحتوى على فيتامين سى و من بينها هذا الدواء و لكى تتعرفوا على معلومات اكثر عن الدواء تابعونا فى هذا المقال.

 

1 – كبسولات

كبسولات سى ريتارد

كبسولات سى ريتارد يعتبر هذا الدواء من الادوية القوية و التى يدخل من ضمن تركيباته مواد فعاله قوية و من بينها فيتامين سى الذى له قدرة كبيرة فى القضاء على نزلات البرد و ما تسببه من اعراض عديدة و هو يعمل فى تفاعلات انزيمية مختلفة و يدخل من ضمن مكونات الدواء فيتامين ج.

 

2 – فيتامين

فيتامين سى ريتارد

فيتامين سى ريتارد يجب ان تحدد الجرعة و مواعيد الجرعة و المدة العلاجية من قبل الطبيب و يجب علينا ان نلتزم بها بدقة و الجرعة العادية هى كبسول واحد يوميا و ايضا يجب ان نخبر الطبيب فى حالة وجود حساسية من مركبات الدواء او فى حالة تناول اى دواء اخر او فى حالة التعرض لبعض المشكلات او وجود بعض الامراض ايضا.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال سى ريتارد

دواعى استعمال سى ريتارد يعمل الدواء على علاج نزلات البرد و الانفلونزا و علاج الزكام و يعمل على الوقاية من الاصابة بالبرد و يساعد الجسم فى امتصاص الحديد و لذلك يساعد فى علاج مشكلة الانيميا و يساعد فى التئام الجروح العادية و بعد العمليات الجراحية ايضا و يساعد فى معالجة البكتيريا و الفيروسات التى تصيب جسم الانسان و القضاء عليها و يعمل كمساعد لتجديد خلايا الجسم و يعالج الحالات المصابة بالحمى الروماتيزمية.

 

4 – للحامل

سى ريتارد للحامل

سى ريتارد للحامل يجب ان نخبر الطبيب الذى وصف لنا الدواء بوجود الحمل او حتى الرضاعة الطبيعية و ايضا يجب ان نتاكد من الطبيب النسا المتابع للحالة للتاكد من هل الدواء امن او انه قد يضر بالجنين و الطفل الرضيع.

 

5 – اضرار

اضرار سى ريتارد

اضرار سى ريتارد من الاثار الجانبية التى تصيب بعض الاشخاص و ليس كل من يتناول الدواء انه قد يسبب اضطرابات فى المعدة او وجود الم فى البطن او الشعور بالقئ و الغثيان او الاصابة بالاسهال او الاحساس بالصداع.

 

و بذلك نكون قد انهينا المعلومات عن موضوع عن دواعى استعمال سى ريتارد.

شاهد أيضاً

دواء فلوتاك

دواء فلوتاك

دواء فلوتاك هناك الكثير من الادوية المصنعة لعلاج الالتهاب و يحتار الكثير فى اى نوع دواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *