الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواعى استعمال كلاريتين
دواعى استعمال كلاريتين
دواعى استعمال كلاريتين

دواعى استعمال كلاريتين

دواعى استعمال كلاريتين يعانى الكثير منا من مشاكل عديدة ويبحثون عن ادويه مختلفه تساعدهم فى التخلص من تلك المشاكل ولا تكلفهم الكثير ولا تحدث لهم اى اضرار.

دواعى استعمال كلاريتين

دواعى استعمال كلاريتين قد يتم وصفه من قبل بعض الاطباء للمرضى الذين يشتكون من بعض من الامراض او المشاكل التى تواجههم ولمعرفه ما هى هذة الامراض والمشاكل تابعونا فى هذا المقال المفيد.

 

1 – حبوب

حبوب كلاريتين

حبوب كلاريتين يعتبر هذا الدواء من الادويه الفعاله فى التخلص من المرض الذى يتم تناوله من اجله وهو يحتوى على مركبات ومواد ذات فعاليه كبيره مثل مادة تسمى مادة اللوراتادين الذى يعمل على منع الهستامين بالارتباط باى مشتقات اخرى التى تكون هى السبب فى تلك المشاكل.

 

2- دواء

دواء كلاريتين

دواء كلاريتين يجب اخذه تحت اشراف الطبيب لتحديد المدة الزمنيه المناسبه حسب حالة كل شخص وايضا تحديد الجرعه المخصصه حسب شدة المرض ونوعه ويتم تناوله يوميا بمقدار 10 ملجرام مره فى اليوم.

 

3 – علاج

علاج كلاريتين

علاج كلاريتين يجب تجنب تناوله من تلقاء انفسنا لعدم حدوث اى مشاكل او اضرار او اثار جانبيه وقد يحدث بعض الاثار مثل قد يسبب صداع او قد يزيد من ضربات القلب او يعمل على تهيج الاعصاب او قد يعمل على الشعور بالتعب او النعاس ويجب تجنبه فى حالة الحمل الا اذا اخبر الطبيب المراه الحامل بغير ذلك.

 

4 – شراب للاطفال

كلاريتين شراب للاطفال

كلاريتين شراب للاطفال يتوفر منه شراب للاطفال ولكن يجب اخذة تحت اشراف الطبيب المتابع لحالة الطفل لتحديد المشاكل التى لدى الطفل والتشخيص الصحيح وهل ينفع هذا الدواء فى هذة الحاله ام لا ولتحديد الجرعه حسب عمر كل طفل وحالة كل مريض.

 

5 – دواعى استعمال

دواعى استعمال كلاريتين

دواعى استعمال كلاريتين يستخدم هذا الدواء لعلاج الحساسيه المختلفه التى تظهر على الجلد وايضا لعلاج الحكه والطفح الجلدى والاحمرار وضيق التنفس وايضا لبعض الامراض الجلديه المزمنه مثل الاصابه بالاكزيما او الصدفيه او الثعلبه ويعالج هذا الدواء اعراض الحساسيه المختلفه المرتبطة بنزلات البرد مثل احتقان الانف والتهابات الحلق وسيلان الانف واحمرار العين وايضا يعتبر من ضمن المسكنات والمهدئات بشكل عام.

 

وبذلك نكون قد قدمنا كل المعلومات حول موضوع دواعى استعمال كلاريتين ونرجو ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *