الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواعى استعمال كونجيستال
دواعى استعمال كونجيستال
دواعى استعمال كونجيستال

دواعى استعمال كونجيستال

دواعى استعمال كونجيستال يبحث الكثير من الاشخاص على ادوية تساعدهم على التخفيف من الالم الذى يشعرون بة او التعجيل فى شفائهم من بعض الامراض الخفيفة مثل البرد والانفلونزا.

 

دواعى استعمال كونجيستال 

دواعى استعمال كونجيستال يعتبر دواء كونجيستال من الادوية الاشهر والارخص وايضا المتوفرة فى جميع الصيدليات لعلاج نزلات البرد والانفلونزا وما يصاحب لها الذى يستخدمة الكبار وايضا يتوفر منه للصغار ويكون امن فى نفس الوقت فتابعونا فى هذا المقال كى نتناول كل ما يخص هذا الدواء.

 

1 – كونجيستال

دواء كونجيستال

دواء كونجيستال يعتبر برشام كونجيستال من الادوية القوية والفعالة فى القضاء على البرد لاحتوائه على مواد قوية مثل مادة الباراسيتامول وايضا مادة كلورفينيرامين وايضا مادة السودوايفدرين وهو من مضاد الهستامين وهم لهم خصائص تعمل كمزيلة للاحتقان ومضادة للالم.

 

2 – للبرد

كونجيستال للبرد

كونجيستال للبرد باحتوائة على مواد تعمل كمزيلة للاحتقان ومضادة للالم ويحتوى على مواد مسؤلة عن العطاس وسيلان الانف وادماع العين فهو مفيد فى حالات البرد والتخفيف من الاعراض المصاحبة لها وايضا يعمل على ازالة وعلاج احتقان الانف والجيوب الانفية والالم الناتج عن ارتفاع ضغط الجيوب الانفية وارتفاع درجة الحرارة ويقوم ايضا هذا الدواء بتجفيف الانف والصدر من السوائل.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال كونجيستال

دواعى استعمال كونجيستال يتم استخدام هذا الدواء فى حالات كثيرة مرتبطة الانف كمساعدة فى علاج جميع اعراض الانفلونزا والبرد والرشح والزكام والعطاس وعلاج لحكة العين وايضا فى حالات ارتفاع درجات الحرارة ويعالج امراض الحساسية الناتجة عن الجهاز التنفسى ويستخدم فى حالات البرد الحادة والشديدة ويستخدم لعلاج التهابات الجيوب الانفية وايضا فى حالة انسداد الذى يحدث داخل الانف.

 

4 – جرعة

جرعة كونجيستال

جرعة كونجيستال يتم وصف الجرعة من قبل الطبيب المعالج او الصيدلى على حسب كل حالة سواء كانت قوية او بسيطة وفى الحالات العادية قرص واحد ثلاث مرات فى اليوم .

 

5 – والرضاعة

كونجيستال والرضاعة

كونجيستال والرضاعة ينصح باستشارة الطبيب لتحديد ما هو الانسب والافضل وما هو البديل الامثل للسيدة التى ترضع حتى لا يتاذى طفلها وهو يمنع استخدامة للنساء المرضعات.

 

6 – والحمل

كونجيستال والحمل

كونجيستال والحمل يجب على المراة الحامل تجنب عدم تناول اى دواء الا باستشارة الطبيب المختص والمتابع لحالتها وحالة جنينها ووصف العلاج الانسب لها لتجنب اى مشاكل او مضاعفات للمراة الحامل وتجنب اصابة الجنين باى خدر او ضرر ودواء كونجيستال يمنع استخدامة من قبل المراة الحامل لتجنب اى اضرار والذهاب للطبيب لوصف احد البدائل المتوفرة والدواء المناسب.

 

7 – للاطفال

كونجيستال للاطفال

كونجيستال للاطفال يتوفر ايضا كونجيستال كشراب للاطفال وهو يعمل على ازالة الاحتقان للطفل وعلاج انسداد الانف وسيلان الانف وايضا كخافض لدرجة الحرارة المصاحبة للبرد وتسكين الالم والكحة الناتجة عن احتقان الحلق والشعب الهوائية وايضا لاحتقان الجيوب الانفية للاطفال لكن يجب تناولة تحت اشراف الطبيب لتجنب حدوث اى مشاكل للطفل وتحديد الجرعة المناسبة حسب سن وعمر الطفل والجرعة ثلاث مرات اى كل ثمانى ساعات يوميا بمقدار  10 ملى للاطفال من سن 6 الى 12 سنة.

 

8 – الاعراض الجانبية

الاعراض الجانبية لكونجيستال

الاعراض الجانبية لكونجيستال قد يحدث بعض الاعراض عند تناول ادوية البرد مثل الدوار والنعاس وجفاف الفم صداع غثيان صعوبة فى التنفس ويجب تناولة باستشارة الطبيب لتجنب حدوث اى حساسية للمواد المركبة من الدواء.

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص دواعى استعمال كونجيستال ونرجو من الله الشفاء للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *