الرئيسية / معلومات طبية منوعة / دواعى استعمال ميترونيدازول 500
دواعى استعمال ميترونيدازول 500
دواعى استعمال ميترونيدازول 500

دواعى استعمال ميترونيدازول 500

دواعى استعمال ميترونيدازول 500 يبحث الكثير عن مضادات حيوية تكون واسعة المجال وتكون ذات تركيبات قوية ومواد فعالة للقضاء نهائيا وبسرعة على المشاكل التى يواجهها الكثير من الاشخاص.

دواعى استعمال ميترونيدازول 500

دواعى استعمال ميترونيدازول 500 يتم وصف هذا الدواء من قبل بعض الاطباء لبعض الاشخاص الذين يشتكون من امراض او مشكلات معينة يعمل هذا الدواء على القضاء عليها وسوف نقوم بكتابة كل التفاصيل والمعلومات عن الموضوع فتابعونا فى هذا المقال.

 

1 – دواء

دواء ميترونيدازول

دواء ميترونيدازول يعتبر هذا الادوية من الادوية القوية والشهيرة التى تدخل ضمن مجموعات المضادات الحيوية واسعة المجال حيث انه يحتوى على مواد فعالة وذات تاثير قوى للتخلص من المشكلات التى يتم تناوله من اجلها ومن بين تلك المواد الفعالة التى تدخل من ضمن تركيب الدواء هى مادة ميترونيدازول وهو متوفر بتركيزات عديدة تركيز 250 مجم وتركيز 500 مجم وتركيز 750 مجم.

 

2 – علاج

علاج ميترونيدازول

علاج ميترونيدازول يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء لتحديد المدة العلاجية التى يجب ان نلتزم تماما بها وايضا لتحديد الجرعة المناسبة حسب حالة كل شخص وتحديد التركيز الذى يتم تناوله والوقت المحدد لتناول هذا الدواء والجرعة العامة هى  250 مجم او 500 مجم او 750 مجم حسب ما يحددة الطبيب لكل حالة ثلاث مرات يوميا او كما يذكر الطبيب.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال ميترونيدازول 500

دواعى استعمال ميترونيدازول 500 من استخدامات الدواء انه يستخدم فى علاج العدوى البكتيرية الموجودة فى الدم ويستخدم فى علاج العدوى البكتيرية الموجودة فى المهبل للنساء ويعالج ايضا التهابات التى تصيب الاعضاء التناسلية للنساء ويعالج الالتهابات البكتيرية الموجودة بالاسنان و الالتهابات البكتيرية التى تصيب العظام والالتهابات التى تصيب اللثة ويعالج الالتهاب الرئوى.

 

4 – والحمل

ميترونيدازول والحمل

ميترونيدازول والحمل يجب ان نستشير الطبيب فى مرحلة الحمل و الاقبال على الحمل لمعرفة هل الدواء يضر بالجنين او بالتبويض ام انه امن وفى حالة الرضاعة يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء لكى لا نسبب الاذى للطفل الرضيع وفى حالة تناول اى ادوية اخرى يجب ان نبلغ الطبيب بذلك.

 

5 – حبوب

حبوب ميترونيدازول

حبوب ميترونيدازول من اضرار الدواء او الاثار الجانبية للدواء انة يسبب اضطرابات فى المعدة والشعور بالقئ والغثيان ووجود الم فى البطن وحدوث تغيرات فى الشهية والاصابة بالصداع وقد يسبب تورم الوجة واللسان او ظهور تقرحات فى الفم وقد يشعر المريض بالدوخة والدوار وقد يسبب الم فى العضلات وقد يسبب حكة او طفح جلدى او بعض الاضطرابات فى الكبد.

 

وبذلك نكون قد انهينا كل ما يدور عن موضوع دواعى استعمال ميترونيدازول 500.

    شاهد أيضاً

    زيلون مضاد للحساسية

    زيلون مضاد للحساسية

    زيلون مضاد للحساسية الالتهابات والتورمات والحساسية وغيرها من الامراض والمشكلات التى تنتج عنها يعانى الكثير …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *