الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت كثير من الاشخاص يبحثون عن دواء يكون خفيف على المعدة من الكبسولات والاقراص وايضا يستخدم للاطفال ويكون امن عليهم.

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت يتم كتابتة من قبل الاطباء لعلاج بعض المشاكل لدى المرضى الذين يعانون منها وايضا هو من الادويه الجيدة والمتوفرة وايضا المنتشرة فى الصيدليات فتابعونا لكى نتعرف اكثر عن هذا الدواء وماهو ومم يتركب فتابعونا فى هذا المقال لنقدم كل المعلومات عنه.

 

1 – دواء

دواء اولفنت

دواء اولفنت يعتبر من الادويه الممتازة ومركباتها طبيعية وخاليه من السكر والتى لها فعاليه قويه فى علاج بعض الامراض لاحتوائة على مركبات ومواد ذات تاثير جيد من بينها مادة البرومهكسين هيدروكلوريد وهى مادة تعمل على اذابة البلغم وايضا مادة الجوايفينزين وهى تعمل على طرد البلغم وايضا مادة سلفات التربيوتالين وهى تعمل على توسيع الشعب الهوائيه وايضا مادة المنتول التى تعمل كعامل ملطف.

 

2 – للكحه

دواء اولفنت للكحه

دواء اولفنت للكحه يستخدم هذا الدواء لعلاج الكحة فهو يعمل على اذابة البلغم وايضا يعمل كطارد للبلغم ويعمل كموسع للشعب الهوائية ويستخدم فى علاج الكحة الناتجة عن امراض الجهاز التنفسى والكحة الناتجة عن البرد والكحة الناتجة عن الالتهاب الشعبى المزمن وايضا يستخدم فى علاج الربو وضيق الصدر ويستخدم لعلاج الم العضلات والم الاوتار والم مفاص الكتف ويتم تناوله من قبل الكبار بمعدل 2 ملعقتين صغيرتين ثلاث مرات يوميا.

 

3 – شراب

اولفنت شراب للاطفال

اولفنت شراب للاطفال يتم اخذة تحت اشراف الطبيب المتخصص بالاطفال لتحديد المدة الزمنيه التى يتم خلالها تناول الدواء وايضا الجرعه المخصصة حسب حالة كل طفل وايضا حسب عمرة والجرعه العادية هى للاطفال من سن 2 سنتين الى 6 ست سنوات نصف ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا والاطفال من سن 6 ست سنوات فما فوق يتم تناول ملعقة واحدة صغيرة ثلاث مرات يوميا.

 

4 – الاثار الجانبية

الاثار الجانبيه لشراب اولفنت

الاثار الجانبيه لشراب اولفنت قد يحث بعض الاثار مثل الشعور بصداع شديد او وجود الاسهال او حدوث ارتجاف للمريض او الشعور بالدوخة او وجود بعض الاضطرابات فى الجهاز الهضمى او الاحساس بالقئ والغثيان او وجود طفح جلدى او زيادة فى معدلات ضربات القلب وقد يمنع استخدامة فى بعض الحالات كالحمل او الرضاعة او وجود بعض المشاكل لدى المريض او وجود حساسيه من مركبات الدواء.

 

وبذلك نكون قد انهينا كل ما يخص  هل تعلم ماذا يحدث عند تناول شراب اولفنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *