علاج نزيف الانف

علاج نزيف الانف نزيف الانف هو مشكلة يعانى منها الكثير من الاشخاص سواء الرجال او السيدات وايضا يتعرض له الكبار او الصغار او يتعرض له الاطفال.

علاج نزيف الانف

علاج نزيف الانف سوف نقدم لكم بعض الاجابات عن اسئلتكم وايضا سوف نناقش معكم بعض العلاجات بالاعشاب التى قد تفيد فى هذه المشاكل فتابعونا فى هذا المقال.

 

1 – علاج

علاج نزيف الانف

علاج نزيف الانف بالاعشاب لوصفات الدكتور سعيد حساسين نحضر مقدار متساوي من خل التفاح وماء الورد وخلطهم جيدا ببعضهم وتقوم باحضار قطعه قطن وغمسها ووضعها في الانف ملاحظه هامه ابقى رأسك دائما للاسفل ولا تقوم برفعها الى الاعلي .

 

2 – نزيف

كيفية ايقاف نزيف الانف

كيفية ايقاف نزيف الانف هناك بعض الوصفات الطبيعية والاعشاب لعلاج النزيف بجانب الادوية احضار مقدار معلقه صغيره من اعشاب الكمون المطحون احضار مقدار معلقه خل احضار مقدار كوب ماء سوف تقوم بوضع كل المقادير مع بعضها وخلطها فى الماء واستنشاقها احضار قشر بيض بعد التاكد من تنظيفه جيدا وتقوم بتحميصه وطحنه حتى يصبح بدرجه عاليه من النعومه وتقوم باخذ مقدار معلقه صغيره منه ووضعها فى كوب ماء وتقوم باستنشاقها .

 

3 – كيف توقف

كيف توقف نزيف الانف

كيف توقف نزيف الانف نزيف الانف وعلاجه بالاعشاب احضار كرات مفروم وتقوم باحضار شاش ووضعه به وتقوم بتنقيط العصاره فى الانف بمقدار ثلاث نقاط يجب مراجعة الطبيب اذا لم يتوقف النزيف بعد عمل الاسعافات الاولية فى المنزل كان تضغط على أجزاء أنفك و تتأكد من أن فتحات الأنف مغلقة ويجب ان تلتزم على إغلاق فتحات الأنف لمدة تتراوح الى 10 دقائق وقم بتميل الراس إلى الأمام قليلاً والتنفس من خلال الفم ولكن لا تستلقي لان الاستلقاء قد يؤدي إلى ابتلاع الدم ويمكن أن يؤذى المعدة.

 

4 – اسباب

اسباب نزيف الانف

اسباب نزيف الانف قد يسبب الهواء الجاف بعض النزيف فى الانف لانه قد يجفف الانسجة والاوعية الدموية التى تكون رقيقة وموجودة بالانف وحدوث مشاكل قوية فى الجيوب الانفية وايضا عند تناول بعض الادوية والحقن التى قد تسبب ايضا نزيف فى الانف وايضا اسباب اخرى كالتعرض لبعض الكيماويات المهيجةاو  إصابة الأنف بالعطس المتكرر او وجود عدوى الجهاز التنفسى العلوى او تناول جرعات كبيرة من الأسبرين وارتفاع ضغط الدم.

 

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات عن موضوع علاج نزيف الانف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *