الرئيسية / معلومات طبية منوعة / فوار رانى للحامل

فوار رانى للحامل

فوار رانى للحامل الكثير من الحوامل يعانون من مشاكل فى المعدة و من بينها المشكلة الاكبر الا و هى الحموضة و التى تصعب عليهم النوم و ايضا قد تسبب الازعاج الكثير و صعوبة فى الاكل و يعانون من منع استخدام كثير من الادوية التى قد تسبب لهم اضرار او للجنين.

فوار رانى للحامل

فوار رانى للحامل هذا الدواء يتم كتابتة من قبل بعض الاطباء للاشخاص الذين يشعرون بحرقان فى فوم المعدة او الشعور بالحموضة و لمعرفة المزيد عن هذا الدواء تابعونا فى هذا المقال.

 

1 – فوار

فوار رانى

فوار رانى هذا الفوار يعتبر من الادوية المنتشرة جدا و التى يستخدمها الكثير من الاشخاص و يتم كتابتها من قبل الكثير من الاطباء ايضا فهو يحتوى على مواد فعالة تعمل على منع وصول الهيستامين إلى مستقبلاته التى توجد على سطح خلايا المعدة المفرزة لهذا الحمض و بالتالى يقلل من انتاج حمض الذى يسبب المشاكل و تلك المادة تسمى مادة رانيتيدين.

 

2 – للحامل

فوار رانى للحامل

فوار رانى للحامل يجب ان يستخدم هذا الدواء بحذر فى تلك المراحل لانه قد يسبب مشاكل للجنين ويجب ان نستشير الطبيب قبل تناوله و اذا سمح بذلك فنتناوله اما اذا لم يسمح فلا يجب تناوله اطلاقا و ايضا يجب ان لا يتناول فى فترة الرضاعة الطبيعية لانه قد يسبب بعض المشكلات للطفل الرضيع.

 

3 – للحموضة

فوار رانى للحموضة

فوار رانى للحموضة من دواعى استعمال الفوار انه يساعد فى التخلص من الحموضة بالمعدة و ايضا يساعد فى علاج حرقان المعدة و يستخدم فى حالات ارتجاع المرئ الذى يعانى منه الكثير و ايضا يستخدم فى حالات عسر الهضم الذى يشتكى منه العديد من الاشخاص و يستخدم فى الحالات المصابة بالتهاب فى المعدة و الاثنى عشر او فى حالة علاج قرحة المعدة و الاثنى عشر او الوقاية من حدوثهم.

 

4 – فوائد

فوائد فوار رانى

فوائد فوار رانى يجب ان نلتزم بالجرعة التى يحددها الطبيب لكى نحصل على فوائد الفوار و نتجنب اى اضرار و الجرعة العادية هى كيس من الفوار ندوبة فى نصف كوب من الماء المفلتر او المعقم من مرة الى مرتين باليوم و لكل حالة المدة العلاجية المخصصة لها التى يجب ان نلتزم بها عندما يقولها الطبيب.

 

5 – اضرار

اضرار فوار رانى

اضرار فوار رانى قد يسبب الدواء التهاب فى البنكرياس و التهاب الكلى او مشاكل فى الكبد و من الاثار الجانبية للدواء انه قد يسبب اضطرابات فى المعدة و الشعور بالمغص و الم فى المعدة و قد يسبب الشعور بالغثيان و القئ او الاصابة بالاسهال و قد يسبب حساسية او حكة او وجود طفح جلدى و قد يسبب للبعض ضيق فى التنفس و الصداع.

 

و هكذا نكون قد قدمنا لكم اجابة على كل ما تبحثون عنه عن موضوع فوار رانى للحامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *