الرئيسية / فوائد الاعشاب / ما هى فوائد الكركم

ما هى فوائد الكركم

ما هى فوائد الكركم يعتبر هذا الاعشاب من الاعشاب المنتشرة وتطحن وتستخدم كثيرا حول العالم فى وضعها كبهارات فى الطعام لما لها من فوائد للجسم بالكامل وطعم لذيذ.

ما هى فوائد الكركم

ما هى فوائد الكركم فوائد الكركم الكركم الاسم العلمي له : ( turmeric ) يحتوي الكركم على مواد عديده مضاده للطفيليات ويستخدم الكركم لقتل الديدان وذلك من خلال تناوله على الريق ويستخدم ايضا الكركم فى الوقايه من جلطات القلب.

 

1 – للجسم

فوائد الكركم للجسم

فوائد الكركم للجسم من اشهر المواد التى يحتويها الكركم مادة الكركمين ووظيفتها بانها تمتلك خواص الكورتيزون فى علاج الالتهابات والالام مثل الم الاسنان والصداع والم المروماتيزم , ومن الفوائد العلاجيه للكركم استخدامه لعلاج انقطاع الطمث وذلك من خلال تحفيزه لتدفيق دماء الحيض وعندما تستخدم الكركم مع الزنجبيل يستطيع معالجه الاوديما والارتشاح , كما انه يستخدم بقوة فى علاج الجرب ولديه تاثير على حصى الكلي والمراره .

 

2 – للوجه

فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه فوائد الكركم للبشرة عديدة وله اهمية كبيرة فى علاج بعض مشاكل البشرة وهو يعمل على ازالة الخلايا الميتة فى البشرة بخلطة مع الحليب او الزبادى وتركة على البشرة حتى يجف ثم نقوم بازالتة وشطف البشرة جيدا ويفيد فى تقليل ظهور الشعر المزعج الموجود فى الوجه ويعالج ايضا حب الشباب وهو يدخل من ضمن الوصفات الطبيعية لتبيض البشرة.

 

3 – للشعر

فوائد الكركم للشعر

فوائد الكركم للشعر يستخدم الكركم فى علاج المشاكل التي قد تكون فروة الرأس كالالتهاب و كالأكزيما والثعلبة ويعالج تقصّف الشعر و يعمل على تقويته  ويعالج الحكّة الموجودة في فروة الرأس بسبب وجود القشرة وذلك لأنّ الكركم يحتوى على بعض المواد المضادّة للفطريات التى تسبب المشاكل والكركم يمنع تساقط الشعر ويتمّ استخدام الكركم كقناع الكركم مع العسل النحل او بخلطة مع زيت الزيتون وفركة بالفروة وتركة ربع ساعة ثم غسلة ويعمل الكركم على تنشيط الدورة الدمويّة وزيادة تدفق الدم في الرأس .

 

 

وبذلك نكون قد قدمنا كل المعلومات عن موضوع ما هى فوائد الكركم.

2 تعليقان

  1. بصراحة موضوع فوق من رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *