الرئيسية / فوائد الاعشاب / ما هى فوائد المر

ما هى فوائد المر

ما هى فوائد المر يبحث الكثير من الاشخاص عن علاجات واعشاب طبيعية لانها قد تكون متوفرة وايضا رخيصة الثمن واذا لم تفيدهم فانها لن تضرهم او تسبب لهم اثار جانبية واضرار كالادوية الاخرى.

ما هى فوائد المر

ما هى فوائد المر يعتبر المر من النباتات الطبيعية التى خلقها الله وبها فوائد عديدة تستخدم لعلاج عدة مشاكل وليس مشكلة واحدة فتابعونا فى هذا الموضوع لنتعرف على الاستخدامات والفوائد العديدة والمختلفة لهذا النبات.

 

1 – للاسنان

فوائد المر للاسنان

فوائد المر للاسنان نبات اكتسب شهره كبيره فى معالجه التهابات الحلق والحنجره الاسم العلمي لنبات المر  ” ( commiphora ) يحتوي نبات ” المر ” على ” ماده التانين ” التى وظيفتها مضادة للبكتريا والفيروسات بسبب تأثيرها القابض , ولذلك اثبت فاعليته وقدرته الكبيره فى ازاله رائحه الفم الكريهه , وقدرته على تطهير الفم من البكتريا والفيروسات بالاضافه لقدرته فى علاج تسوس الاسنان لانه يعتبر  ” مضاد للتسوس ” يستخدم موضعيا كغرغره وغسول للفم , او يشرب منه محلي بعرق السوس او عسل النحل النقي ولهذا نبات المر لدية قدرة كبيره فى علاج التهابات الحلق والزور.

 

2 – للقولون

فوائد المر للقولون

فوائد المر للقولون يعتبر المر من العلاجات الطبيعية التى لها دور فعال فى علاج مشاكل القولون المختلفة و يستخدم فى علاج تقرحات الأمعاء بتناول ثلاثة أكواب يومياً بعد غلى المر كما تعالج الحالات المصابة بالتهابات القولون.

 

3 – للبشرة والتجاعيد وللوجة ولحب الشباب

فوائد المره للبشره والتجاعيد وللوجة ولحب الشباب

فوائد المره للبشره والتجاعيد وللوجة ولحب الشباب يعمل المر على الحفاظ على نضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد بها وتاخير ظهورة وقد يعمل على توحيد لون البشرة وجعلها صافية وخالية من الشوائب وتعالج ايضا حب الشباب وتعالج الهالات السوداء التى تظهر تحت العين وتزعج الكثير منا وتعمل على غلق مسامات البشرة المزعجة يجب ان نغمس قطنة بمنقوع المر وتمريرها على الوجة وشرب مغلى المر ايضا والمداومة علية فترة حتى نحصل على افضل النتائج.

 

4 – للشعر

فوائد المر للشعر

فوائد المر للشعر يجب ان نشرب مغلى المر وايضا ان نستخدمة لشطف الشعر بعد تخفيفة بالماء ووضعة على الشعر بعد استخدام الشامبو فهو يعمل على القضاء على القشرة وايضا والقضاء على الفطريات المسببة للقشرة وايضا يعمل المر على تقوية الشعر وبصيلاتة ويعمل على منع تساقط الشعر وجعله ينمو طبيعيا وقد يعطى ايضا النعومة للشعر.

 

 

وبذلك نكون قد شملنا جميع بحثكم وكل المعلومات عن موضوع ما هى فوائد المر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *