الرئيسية / معلومات طبية منوعة / مضاد حيوي سيكلور

مضاد حيوي سيكلور

مضاد حيوي سيكلور المضادات الحيوية هى ادوية مفيدة جدا وفى بعض الحالات يجب ان نتناولها وهناك حالات لابد من تناول المضادات الحيوية فيها سواء منفردة او مع مجموعة ادوية اخرى.

مضاد حيوي سيكلور

مضاد حيوي سيكلور كل الاطباء بمختلف تخصصاتهم لابد لهم من كتابة بعض من المضادات الحيوية لبعض الاشخاص الذى يجب فى حالتهم تناول المضاد فتابعونا لنعلم اكثر عن هذا المضاد الحيوى فتابعونا فى هذا المقال.

 

1 – دواء

دواء سيكلور

دواء سيكلور يعتبر هذا الدواء من المضادات الحيوية التى يستخدمها الكثير من الاشخاص بوصفة طبية ولا يمكن الاستغناء عنها ويدخل من ضمن مكونات الدواء مركبات قوية وايضا المادة الفعالة سيفاكلور وهى احد المواد الفعالة التي تنتمى الى مجموعة تسمى بمجموعة السيفالوسبورينات وهى مضادات حيوية تقضى على البكتيريا موجبة الجرام و تقضى على البكتيريا سالبة الجرام ايضا.

 

2 – مضاد

مضاد سيكلور

مضاد سيكلور من دواعى استعمال الدواء انه يستخدم فى التهابات الانف والتهابات الاذن و التهاب الحنجرة وايضا فى التهاب الحنجرة وفى الاشخاص المصابون بالتهابات الجيوب الانفية ويستخدم فى التهاب الحلق والتهاب اللوزتين ويعالج حالات الاصابة بالتهاب البلعوم ويستخدم فى علاج التهابات القصبة الهوائية والتهاب الرئتين وايضا يعالج التهابات اللثة والاسنان ويستخدم احيانا فى التهاب الجلد.

 

3 – للاطفال

شراب سيكلور للاطفال

شراب سيكلور للاطفال يتوفر من ذلك الدواء مضاد حيوى شراب لتناوله من قبل الاطفال ولكن تحت اشراف الطبيب لتحديد السن المناسب وايضا لتحديد الجرعة التى تختلف حسب سن كل طمل.

 

4 – للحامل

سيكلور للحامل

سيكلور للحامل يجب استشارة الطبيب فى مرحلة الحمل لمعرفة هل يسمح بتناول الدواء فى تلك الفترة ام لا ولكن قد يكون هذا الدواء مضر فى فترة الحمل لانه قد يسبب تشوهات ومخاطر على الجنين وقد يمنع ايضا فى فترة الرضاعة الطبيعية لانه قد يؤذى الطفل الرضيع.

 

5 – اضرار

اضرار سيكلور

اضرار سيكلور قد يكون هناك بعض الاثار الجانبية للدواء التى تختلف من شخص واخر حسب حالته الصحية ومن الاضرار انه قد يسبب الم فى المعدة او الاحساس بالقئ والغثيان او قد يسبب عسر فى الهضم وقد يسبب الاسهال وقد ينتج عنه ضيق فى التنفس او ظهور طفح جلدى او وجود حكة وقد يلاحظ المريض نادرا بعض التورمات.

 

 

وبذلك نكون قدمنا لكم من خلال ذلك المقال معلومات حول موضوع مضاد حيوي سيكلور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *