الرئيسية / معلومات طبية منوعة / مضاد حيوي كلافوكس
مضاد حيوي كلافوكس
مضاد حيوي كلافوكس

مضاد حيوي كلافوكس

مضاد حيوي كلافوكس يبحث كثير منا عن انواع ادويه كالمضادات الحيويه يكون لها مفعول قوى ويساعد فى علاج اى امراض فى فتره قصيرة ولا يكون له اخطار او اضرار قوية.

مضاد حيوي كلافوكس

مضاد حيوي كلافوكس يتم وصف المضادات الحيويه من جميع الاطباء قى مختلف التخصصات لما للمضادات الحيويه من فوائد عديدة لعلاج عدة امراض او اعراض او منع حدوث اى اضرار او مخاطر وتكون المضادات الحيويه ايضا واسعة المجال وتفيد ايضا للاطفال فتابعونا لنتعرف على هذا الدواء فى هذا المقال.

 

1 – علاج

علاج كلافوكس

علاج كلافوكس يعتبر هذا الدواء من المضادات الحيويه التى لها فعاليه كبيره وهو يتركب من مواد عديده لها فعاليه قويه من بينها ماده تسمى مادة الاموكسيسيلين الواسعة المجال قاتلة البكتيريا والعديد منها وايضا ماده تسمى مادة كالفيوالنات البوتاسيوم وهى ماده فعاله وقويه.

 

2 – دواعى استعمال

دواعى استعمال كلافوكس

دواعى استعمال كلافوكس يستخدم فى علاج والقضاء على الكثير من الالتهابات البكتيريه وهو يعالج التهابات الجهاز التنفسى العلوى والسفلى والتهابات الاذن الوسطى والتهاب اللوزتين والتهابات الشعب الهوائيه والتهابات التى تصيب الانف والاذن والحنجره ويستخدم لعلاج التهابات الجهاز البولى الجرثومى والمسالك البوليه والتهاب المثانة والالتهابات البكتيريه التى تصيب البطن و الالتهابات التى تصيب الجلد وايضا التهابات العظام والمفاصل وايضا يستخدم فى علاج التهابات ما بعد الجراحه و يعتبر كلافوكس مضاد حيوى خافض للحراره.

 

3 – للاسنان

مضاد كلافوكس للاسنان

مضاد كلافوكس للاسنان قد يتم وصف هذا المضاد الحيوى من قبل اطباء الاسنان فى حالة وجود التهابات ما بعد الجراحة التى قد تحدث فى الاسنان او يستخدم فى علاج خراجات الاسنان اذا كان هذا المضاد الحيوى يعمل بشكل فعال فى حالة الاسنان ويجب اخذه تحت اشراف الطبيب لتجنب اى اعراض جانبيه.

 

4 – للاطفال

مضاد كلافوكس للاطفال

مضاد كلافوكس للاطفال يتوفر من مضاد كلافوكس شراب للاطفال مضاد حيوى واسع المجال ولكن يتم اخذه تحت اشراف الطبيب المتخصص والمتابع لحالة الطفل لتحديد الجرعه المناسبه حسب عمر الطفل وايضا تحديد المدة الزمنيه التى لا يجب تجاوزها وهو يتوفر شراب بتركيزين 457 مجم للاطفال من سن سنه الى ست سنوات فما فوق مرتين الى ثلاث مرات يوميا الجرعه التى يحددها الطبيب وايضا 228 مجم للاطفال اقل من عام من مرتين الى ثلاث مرات يوميا الجرعه التى يحددها الطبيب.

 

5 – للحامل

مضاد كلافوكس للحامل

مضاد كلافوكس للحامل قد لا يمكن اخذه اثناء الحمل الا باستشارة الطبيب اذا رأى الطبيب ان الحاله تستدعى اخذة ولن يحدث مخاطر لها او قد يحدث منافع اكثر من المخاطر ولا يجب ان يتم تناوله اثناء الرضاعه الا باستشارة الطبيب لانه قد يكون يمر عبر حليب الام.

 

6 – الجرعه

كلافوكس 1 جم الجرعه

كلافوكس 1 جم الجرعه يجب اخذ الجرعه باستشارة الطبيب حسب كل حاله لتجنب حدوث اى مخاطر على الشخص من تناول الجرعه الخاطئة ولكن الجرعه العادية هى قرص 1 جرام او 375 جرام كل 12 ساعه اى مرتين باليوم المده الزمنيه التى يحددها الطبيب حسب كل حاله وفيم يستخدم لعلاج اى مرض او حقن بالوريد.

 

7 – الاثار والاعراض

الاثار والاعراض الجانبيه لكلافوكس

الاثار والاعراض الجانبيه لكلافوكس قد ينتج بعد الاثار الجانبيه كحدوث الغثيان والقئ والاسهال و الغازات او عسر الهضم او بعض الطفح الجلدى او بعض الاضطرابات البسيطه فى الجهاز الهضمى او قد يحدث بعض الالم او قد يسبب الصداع.

 

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص اسئلتكم حول موضوع مضاد حيوي كلافوكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *