الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام
هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام
هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام كثير من الاشخاص يبحثون عن ادوية تفيدهم وتساعدهم على تهدئة الاعصاب والتخفيف من توترهم والتخفيف عنهم ويكون ليس له اضرار صعبة ويكون فى متناول الجميع.

 

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام يعتبر هذا الدواء من الادوية الكثيرة التى تستخدم كادوية مهدئة وهو من اشهرها فى الوطن العربى بسبب ان له فعالية سريعة وقوية وايضا رخيص الثمن ولا يوجد به اخطار كثيرة بالمقارنة ببعض الادوية المهدئة فتابعونا لكى نتعرف على هذا الدواء وما هى اثارة وفيم يستخدم.

 

1 – زولام

دواء زولام

دواء زولام يعتبر من الادوية التى تحتوى على مواد اساسية وهامة وسريعة المفعول ويتكون من مواد عديدة من بينها مادة تسمى مادة البرازولام وهى مادة من مشتقات مجموعة المهدئات التى تستخدم فى حالات كثيرة مرتبطة بالقلق والتوتر فقط ولا يجب اخذة او تناولة من قبل الاطفال او المراة الحامل او الام التى ترضع لما له من مخاطر قد تكون شديدة على الطفل او الرضيع او الجنين .

 

2 – اقراص

اقراص زولام

اقراص زولام يعتبر من الادوية المنتشرة والتى يلجا لها كثير من الاشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق والارق ويجب عدم الاستمرار علية مدة طويلة لانة قد يحدث اضرار ويجب التوقف عنة تدريجيا وليس منعه فجاة حتى لا يحدث انتكاسة واضرار للشخص الذى يتناولة ويجب اخذة تحت اشراف الطبيب لوصف الجرعة المناسبة والمدة العلاجية.

 

3 – دواعى استعمالة

برشام زولام ودواعى استعمالة

برشام زولام ودواعى استعمالة يستعمل فى حالات الارق وفى حالات التوتر وحالات الارق لدى الاشخاص الذين يعانون منة الذى ينتج نتيجة زيادة الضغوط فى الحياة اليومية وزيادة العبئ على الاشخاص فى حياتهم والقلق من المستقبل الذى يخيفهم وهو لا يستخدم فى حالات الاكتئاب ويجب اخذة بحذر شديد تحت اشراف الطبيب لانة لا يصلح لكل الاشخاص.

 

4 – الاثار الجانبية

زولام والاثار الجانبية

زولام والاثار الجانبية كغيرة من الادوية يجب استخدامة بحذر وليس من تلقاء انفسنا لتجنب اى اضرار وقد يحدث عند تناولة بعض الاثار الجانبية مثل الاصابة بضعف فى التركيز حدوث حكة الارتباك فقدان الشهية او اضطرابات بالمعدة وقد يشعر المريض ببعض الدوخة او الصداع واذا تم ايقافة فجاة قد يحدث للشخص الذى يتناولة ارق.

 

5 – بديل

بديل دواء زولام

بديل دواء زولام دواء زولام من الادوية الجيدة والممتازة وفى حالة الرغبة بالبديل يجب ان نرجع الى الطبيب المتابع للحالة وهناك دواء يسمى اتراكس ويجب اخذة بجرعات محددة لمدة محددة يحددها الطبيب وهناك دواء اخر يتناولة بعض الاشخاص ايمتربتالين او معروف باسم تربتزول ويجب اخذة بجرعات واوقات معينة يحددها الطبيب وهذة ادوية لا تعتبر من الادوية التى تسبب ادمان عليها.

 

وهكذا نكون قد قدمنا كل ما يخص هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء زولام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *