الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى
هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى
هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى يعانى كل الاشخاص كثيرا ودائما من نزلات البرد العديده سواء فى فصل الشتاء او فى فصل الصيف او من اختلاف الجو المتغير من مكان الى مكان واحيانا ادوية البرد لاتجدى نفعا ولا تعطى النتيجة السريعة.

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى نبحث كثيرا عن ادويه تكون رخيصه وفى متناول الجميع وتعمل على القضاء او المساعدة فى تخفيف نزلات البرد والانفلونزا الذى يجعل الجميع فى حالة خمول وارهاق فتابعونا لكى نتعرف على الدواء فى هذا المقال.

 

1 – دواء

دواء كولد فرى

دواء كولد فرى يعمل هذا الدواء بصوره فعاله للتخفيف من اعراض نزلات البرد والانفلونزا لما يتكون به من مواد فعاله من بينهم مادة الباراسيتامول ومادة الكلورفينارمين وايضا مادة السودوايفدرين وهم مواد فعاله وقوية وهم من مشتقات مضاد الهستامين الذى له فوائد فى حالات البرد والانفلونزا.

 

2 – برشام

برشام كولد فرى

برشام كولد فرى يجب اخذ الدواء باستشارة الطبيب لتحديد الجرعه المناسبه حسب كل حاله وكل عرض وتحديد المده المناسبه لتناول الدواء والجرعه المعتاده قرص واحد ثلاث مرات يوميا او كما يوصف الطبيب وفى حاله الحمل او الرضاعة او الصغار فيجب الرجوع الى الطبيب المختص بكل حاله حتى نعلم هل سيفيد ام سيضر لكن قد يمنع استخدامه او يكون خطرا للمراه الحامل وجنينها او الام المرضع ورضيعها او الاطفال.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال كولد فرى

دواعى استعمال كولد فرى يعمل هذا الدواء بما يحتويه من مواد قويه على تخفيف نزلات البرد والانفلونزا حيث انه يزيل الاحتقان ويقوم بتجفيف الانف والصدر من السوائل ومعالجة حالات انسداد الانف الموجوده به وتسكين الالم المرتبط بارتفاع ضغط الجيوب ويعمل على تسكين الالم وتخفيف الصداع ويستخدم فى حالة احتقان الجيوب الانفيه وتخفيف احتقان الاذن الداخليه والانسداد الموجود بالاذن.

 

4 – اثار جانبية

اثار جانبية لكولد فرى

اثار جانبية لكولد فرى كغيره من بعض الادوية التى قد تكون لها اثار جانبيه بسيطه قد يشعر الشخص المريض الذى يتناول هذا الدواء ببعض الاعراض الجانبيه مثل الاحساس بالدوار او الشعور بالنعاس وقد يعمل على حدوث جفاف فى الفم او جفاف الحلق وقد يسبب الصداع فى بعض الحالات او صعوبه فى التنفس.

 

وهكذا نكون قد قدمنا لكم المعلومات عن هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كولد فرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *