الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس
هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس نبحث احيانا عن ادوية تخفف من الالام التى نشعر بها او ان نعالج بعض الامراض او الاعراض التى قد تظهر علينا نتيجة لعدة مشاكل.

 

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس

هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس يلجا الكثير من الاطباء الى وصف هذا الدواء لما له من مركبات ومواد فعالة تعمل على علاج نزلات البرد وتخفيف الالام والاعراض المصاحبه لها.

 

1 – دواء

دواء كومتركس

دواء كومتركس هو دواء ذو فعالية كبيرة وسريعة لما يحتوية هلى مواد فعاله وقويه وهى مادة الباراستامول وايضا مادة بروموفينرامين ماليات وايضا مكون اخر هو سودوافدرين ولكل مادة فائدة تعمل بشكل سريع وهائل وقد يعمل هذا الدواء على النوم والاحساس بالنعاس .

 

2 – برشام

برشام كومتركس

برشام كومتركس لاحتواءة على العديد من المواد التى تعمل معا بشكل فعال لعلاج حالات البرد والانفلونزا وكل مادة منها تعمل بشكل مختلف كمادة خافض للحراره ومسكن للالم وايضا مادة تعمل كمضاد للحساسيه وماده تعمل يعمل على هدوء الجسم لراحة الانسان.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال كومتركس

دواعى استعمال كومتركس يستخدم هذا الدواء فى تخفيف وتسكين الالم والم الصداع والم العضلات والام المفاصل ويعمل على التقليل من الم الحلق والم الفم والم احتقان الذى يصيب الانف ويعمل هذا الدواء على تخفيف الاعراض المصاحبة للبرد ويستخدم فى علاج الم الجيوب الانفيه وسيلان الانف.

 

4 – جرعة

جرعة كومتركس

جرعة كومتركس يجب اخذ الدواء تحت اشراف الطبيب المختص لتحديد الجرعه والمدة العلاجية حسب حالة كل شخص والجرعة العادية التى يحددها الصيدلى او روشتة الدواء هى تناول قرصين مع كوب ماء كل ثمانى ساعات ولا يجب استخدامه للاطفال.

 

5 – الاثار الجانبيه

الاثار الجانبيه لكومتركس

الاثار الجانبيه لكومتركس يجب اخذة باستشارة الطبيب لتحديد هل هو امن على بعض الاشخاص ام هناك خطورة ولتشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب قد يحدث احيانا الشعور بالنعاس او الم فى المعدة او اسهال او امساك او قد يحدث فقدان للشهيه ويجب عدم استعماله لفتره طويله.

 

وبذلك نكون قد انهينا كل ما يخص موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند استخدام دواء كومتركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *