الرئيسية / معلومات طبية منوعة / هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك
هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك يعانى كثير جدا من الاشخاص فى مختلف من المناطق من مشاكل عديدة جدا لا حصر لها فى المعدة وايضا الالام المختلفة والقويه التى يتعرضون لها نتيجة مشاكل فى المعدة.

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك

هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك يتم وصف هذا الدواء من قبل بعض الاطباء الباطنة حين يشتكى المريض من بعض الالام والاوجاع المختلفه فى المعدة فتابعونا فى هذا المقال لمعرفة كل المعلومات المفيدة عن هذا الدواء وعن المشاكل التى يساعد على حلها.

1 – دواء

دواء بانتولوك

دواء بانتولوك يعتبر من الادويه التى ذات فعاليه كبيره لما يحتويه من مركبات ومواد فعاله تعمل فى المعدة لمعالجة بعض المشاكل الكثيرة التى تصيب الكثير ومن بين تلك المواد مادة تسمى مادة بانتوبرازول وهى مادة تعمل كمثبط انتقائى وهو يعمل ايضا على تقليل نسبة العصارة والاحماض التى تفرزها المعدة.

 

2 – علاج

علاج بانتولوك

علاج بانتولوك يجب اخذ الدواء تحت اشراف الطبيب لانه قد يمنع لبعض الاشخاص الذين لديهم بعض المشاكل او لديهم حساسيه من الدواء او قد يمنع فى حالة الرضاعة لانه قد يضر بالطفل الرضيع وحاله الحمل لانه قد يكون مضر للجنين والام ويجب تحديد الجرعة حسب حالة المريض وشدة المرض وايضا لتحديد الاعمار المناسبة لتناول الدواء اما الجرعة العاديه تكون قرص واحد من الدواء يوميا.

 

3 – دواعى استعمال

دواعى استعمال دواء بانتولوك

دواعى استعمال دواء بانتولوك يستعمل ويستخدم هذا الدواء لعلاج قرحة المعدة واعراضها ويمنع من حدوثها وايضا يعالج الامراض الناتجة عن زيادة افراز المعدة للاحماض وايضا الامعاء ويعالج الالم اثناء البلع وهو ناتج عن مرض ارتجاع المرئ ويساعد فى علاج التهابات المرئ الارتجاعى ويعمل الدواء على منع حدوث الاثنى عشر ويعالج زيادة افراز المعدة للحمضيات.

 

4 – اضرار واثار جانبيه

اضرار واثار جانبيه لدواء بانتولوك

اضرار واثار جانبيه لدواء بانتولوك قد يكون هناك بعض الاضرار من تناول الدواء ولكن عند بعض المرضى وليس كل المرضى الذين يتناولون هذا الدواء وقد يحدث فقدان الوزن او حدوث الم وصعوبه اثناء البلع او الشعور بدوخة او دوار وقد يحدث بعض الالام فى المعدة او وجود اسهال او الاحساس بالصداع او الشعور بالغثيان والقئ وقد يحدث حساسيه او طفح جلدى.

 

وبذلك نكون قد قدمنا ما يفيدكم فى موضوع هل تعلم ماذا يحدث عند تناول دواء بانتولوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *