الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / غير مصنف / فوائد البصل العلاجيه للجسم

فوائد البصل العلاجيه للجسم

 

فوائد البصل العلاجيه للجسم نقدم اليكم موضوع اكثر من رائع يشرح لكم بكل بساطه الفوائد العلاجيه التى موجوده فى البصل , يشتهر البصل بأعتباره مضاد حيوي واسع المجال مضاد للبكتريا والطفيليات والفيروسات والفطريات , ولهذا السبب يتم استخدامه فى علاج حالات الالتابات التى تحدث بنتيجه عدوي ميكروبيه اي كان مصدرها .

فوائد البصل العلاجيه للجسم

 

Allium cepa هو الاسم العلمي للبصل

ومن فوائد زيت البصل الشهيره استخدامه لخفض ضغط الدم المرتفع ويتم استخدام زيت البصل ايضا فى خفض مستويات السكر المرتفعه ويقوم بوقايه الشبكية من مضاعافات هذين المرضين على العين , كما انه يقوم بالوقايه من المياه البيضاء ( الكتراكت ) .

كما انه يقوم بعلاج حالات الالتهاب الشعب الهوائيه و الالتهاب الرئوي  , ويتم وصف البصل كمكمل غذائى لعلاج مرض الدرن  ( السل ) .

كما انه يقوم بمعالجه المشاكل المزمنه للجهاز الهضمي , وبسبب ان  البصل مضاد للفيروسات فيتم استخدامه بعلاج ” الايدز والحلأ التناسلي ” ويعد البصل من افضل المرطبات الطبيعيه للجلد وذلك بسبب احتوائه على الكيروستين ووظيفة هذا المركب بأن لديه القدره الكبيره والهائله فى ترطيب وتندية الجلد , كما ان قشر البصل مفيد جدا بحيث انه يحتوي على ماده الكورستين وهذه الماده هي التى يستخرج منها الصبغه التى يتم بها علاج الجرب .

 

ويتم وضعه مباشره على الالتهابات السطحيه للجلد مثل  الجروح والخدوش فيقوم على التطهير والمحافظه على عدم اصابتها بالعدوي .

ومن الفوائده السحريه فى قشرة البصل :-

بانها تحتوي على مواد تقوم بزيادة القدره للاورده فيتم استخدامها فى علاج الدوالي والبواسير فتقوم بالتخفيف من الالم وتقوم بمنع الحكة والهرش , كما ان البصل يتم استخدامه فى الوقايه من بعض الامراض منها نزلات البرد والانفلونزا او الامراض الخطيره منها مرض الكبد او مرض القلب والسرطات ايضا .

وافضل طريقه لتناول البصل هى :-

تقوم بطهى  البصلة كامله بقشره طهيا جيدا وبعد ذلك تقوم بالقاء القشرة وشرب الحساء وتناول البصل .

2 تعليقان

  1. جزاكم الله عنا خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *