انتفاخ الرئة

انتفاخ الرئة وعلاجة بالاعشاب الطبيعية هو موضوع اليوم الذي سوف نقدم لكم من خلاله اهم وافضل الوصفات المصريه القديمة التي تستخدم منذ وقت طويل جدا من قبل اجدادنا وتم توثيق هذه الوصفات كلها حتي تتناقل للاجيال الجديدة في عدة كتب مختلفه منها الحديث والقديم,لذلك قد ذهبنا نبحث عن افضل الوصفات واقدمها لكي نقدمها لكم ووجدنا بعض الوصفات الرائعة.

انتفاخ الرئة

انتفاخ الرئة وعلاجها بالوصفات الطبيعية هو موضوع اليوم الذي سوف نشرح فيه تعريف انتفاخ الرئة حتي يسهل علي السادة الزوار فهمه جيدا لزيادة الوعي الثقافي الطبي, كما سنقدم من خلاله وصفات مختلفه متوفره عند الجميع.

 

تعريفه :- انتفاخ فصوص الرئة , هذا انتفاخ حويصلات الرئة الدقيقه التى تتحلل بسبب هذا الانتفاخ وتفقد قدرتها على نقل الاكسجين الى الدم وثاني اكسيد الكربون الى الخارج  وبالتالى تقل كافئه الرئة  وذلك سوف يؤدي الى الاختناق البطىء.

 

اعراض انتفاخ الرئة :- ايجاد صعوبه في التنفس وكلما تطور حاله المرض اصبح التنفس اكثر صعوبه ويحدث هذا المرض بسبب التلوث او الغبار الكيميائى ولاكن اشهر سبب له هو التدخين .

 

علاج انتفاخ الرئة بالاعشاب

1- آذان الدب

استخدام آذان الدب لعلاج انتفاخ الرئة

يشتهر نبات آذن الدب بانه غنى بالهلام النباتى ووظيفته انه ملطف ولذلك يلعب دور هام فى علاج نزلات البرد والرشح والتهاب الشعب الهوائيه كما تناولك لمشروب آذان الدب مفعول كبير لعلاج امراض التهاب الرئة ومن ضمنها الانتفاخ.

طريقه استخدامه

تقوم باضافه معلقه من العشب او ازهاره على كوب ماء ويفضل تناوله ثلاث مرات في اليوم  ويمكنك تحليته بعرق السوس .

 

2- الفلفل الاحمر

استخدام الفلفل الاحمر لعلاج انتفاخ الرئة

يشتهر الفلفل الاحمر باحتوائه الى مضادات الاكسده التى تحمي انسجه الرئة من التدمير كما للفلفل الاحمر فوائد اخري مثل طرد المخاط الرفيع من الجهاز التنفسى يمكن تناوله وجبه ساخنه حاره متبله بلفلفل الاحمر او صلصله الفلفل الاحمر تضع منها بعض النقط الى الماء وتتناوله .

 

3- الحبهان

استخدام الحبهان لعلاج انتفاخ الرئة

يشتهر الحبهان باحتوائه السينيول ووظيفه هذه الماده انها طارده للبلغم وتساعد على استفاده الجسيم بالاكسجين .

 

4- الليمون

استخدام الليمون لعلاج انتفاخ الرئة

المتسخدم فى علاج انتفاخ الرئة هو اوراق الليمون او قشر الليمون يمكنك تقشير الليمون وعمل منه مشروب او احضار اوراق الليمون الجافه وعمل منها مشروب وتناولها .

 

5- الشاى

استخدام الشاى لعلاج انتفاخ الرئة

من اهم تركيبات الشات انه يحتوي على الثيوفيللين ووظيفه هذه الماده انها مركب موسع للشعب وتساعد فى تحريق المخاط الراقد فى الاعماق وذلك يعطينا النتيجه المطلوبه فى علاج انتفاخ الرئة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم موضوع عن انتفاخ الرئة ونتمني لكم الشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *