الرئيسية / امراض الحوض / امراض النساء والولادة / تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب

تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب

تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب هو موضوع هام جدا لكل الزوجات الذين يعانون من مشاكل تسبب فى فقدان الجنين, لذلك هو موضوع خطير وهام جدا, لذلك سوف نقدم لكم افضل واهم الوصفات الطبيعية التي تساعد فى تثبيت الحمل ومنع الاجهاد التي تم توثيقها فى كتاب الطب الاخضر وتستطيعون الاطلاع عليها لقراءة المزيد من الوصفات او المعلومات.

تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب

تثبيت الحمل بالاعشاب هو موضوع اليوم الذى سوف نقدم به وصفات طبيعية تساعد فى تقليص الم الرحم والغثيان وتساعد فى استرخاء الرحم .

لا يوجد مرض يسمى متاعب الحمل ولا توجد اعراض له ولكن يحدث بعض المتاعب فى الحمل منها ما هو يحتمل منها ما يجتاج للتدخل يجب اولا التغذيه الجيدة للمراه الحامل مه الراحه قدر الامكان وتنظيم نمط الحياة .

 

تثبيت الحمل بالاعشاب

1- تركيبات عشبيه

1– منع الاجهاض اثناء الحمل : تقوم باستخدام الترنجان واوراق عنب الحجال واوراق القراص الشائك وتوت العليق ويغلي الجميع فى ماء ويشرب يوميا .

 

2- لتثبيت الحمل:

الكوهوش والبطاطا البريه مع الجوته والاكثار من مشروب العسل الابيض تشرب الحبه السوداء مغليه مع الينسون .

 

2- الحلبه

استخدام الحلبه لمعالجه متاعب الحمل

تحتوي الحلبه على البيتا كاروتين ووطيفتها مضاده الاكسده المفيده فى اى حاله تطرأ على الجسم وتشتهر الحلبه بانها تحتوي مواد مفيده لكل من الامساء او الاسهال او الانتفاح الذي يصاحب الحمل كما ان له تاثير مشابه للاستروجين ويقوم على جعل الثديين فى حاله تأحب لادرار اللبن بعد والولاده حيث يهدىء الثدى من الحمل لهذه المهمه.

 

3-توت العليق

يشتهر بانه يحتوي على ماده ترخي الرحم فتعمل على عدم استثارته كما ان له مفعول قوي فى دوار الحركه المصاحب للحمل .

 

4- الزعرور الاسود

استخدام الزعرور الاسود لمعالجه متاعب الحمل

يقوم الزعرور الاسود بتريح الرحم ومعالجه التقلصات فى الرحم المصاحبه للحمل .

 

5- الجوته

استخدام الجوته لعلاج متاعب الحمل

يحتوي الجوته على فوائد هامه جدا بسبب مصدر الفولات الطبيعيه وهو الصوره العشيبه لحمض الفوليك وهو الفيتامين الذى يمنع العيب الخليقى الجنيني المعروف باسم العمود الفقري المشقوق.

 

6- عشبه القديس يوحنا

استخدام عشبه القديس يوحنا لمعالحه متاعب الحمل

تشتهر عشبع القديس يوحنا بانها مضاده للالتهابات ومرطب ومهدئه وتستخدم موضوعيا فى المطقه مابين المهبل والاليه وهذه هي المنقطه التى قد تعرض للقطع وقت الولاده او التمزق  كما انها تساعد هذه المنطقه على عدم التورم.

 

7- الزنجبيل

استخدام الزنجبيل لعلاج متاعب الحمل

تعانى النساء الحوامل من الغثيان الصباحي وهذا العشب يقوم بمعالجه هذا الغثيان ودوار الحركه الذى يحدث فى الايام الاولي كما انه لديه تاثير على تهدئه جدار الرحم ويمنع انقباضه الذى يسبب الالم اثناء الحمل .

بهذا نكون قد قدمنا لكم موضوع تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب ونتمني لكم التوفيق والشفاء.

تعليق واحد

  1. بسام العطاونه

    احسنتم ودمتم للخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *