الرئيسية / امراض الحوض / الامراض الجنسية / مرض الزهري وطرق الوقاية منه

مرض الزهري وطرق الوقاية منه

مرض الزهري وطرق الوقاية منه واستخدام الاعشاب للعلاج منه, هو موضوع اليوم الذي نقدمه لكم وهو من احد الموضوعات الهامه لما يمثل هذا المرض من خطورة علي الصحة العامة والاسريه, ولذلك قمنا بالبحث جيدا واستخراج افضل واقوي الوصفات الطبيعية من كتاب الطب الاخضر وسوف نقدمها لكم.

مرض الزهري وطرق الوقاية منه

مرض الزهري وطرق الوقاية منه هو موضوع اليوم الذي نقدمه لكم لكن اولا نحب ان نوضح مرض الزهري من الامراض الخطيره التى تحتاج لزيادة وعي صحي عنها, وتحتاج الكشف من طبيب مختص,لذلك سوف نقدم لكم تعريفه وطرق الوقايه منه وبعض الوصفات الطبيعية التي تساعد فى علاجة.

 

تعريف مرض الزهري :-

الزهري مرض تناسلى خطير ويسبب مشاكل كبيره فى الجسم بسبب عندما تصاب به يقوم بتدمير شديد للانسجه ويسبب دمار واسع بجميع اجزاء الجسم واعضائها.

 

النواع الزهري

هناك نوعان من الزهري

الاول نوع معدي ينتقل عن طريق ممارسه الجنس مع شخص مصاب به.

والنوع الثاني هو الذى ينتقل من الام الحامل الى الطفل.

 

يمر الزهري بثلاث مراحل

المرحله الاوليه :- يحدث بقع صلبه غير مؤلمه وتكون مرتفعه على سطخ الجسم ولونها احمر وتظهر فوق الاعضاء التناسليه والشفايف والبلعوم او المستقيم .

 

المرحله الثانيه :- تصاب بالحمي وتضخم الغدد الليمفاريه بالرقبه والابط وطنين الاذن وفقدان شعر الراس والتهاب بالمفاصل والعضلات والطفح الجلدي والاعضاء التناسليه والاغشيه المخاطيه المبطن كما يحدث ضعف فى البصر وفقدان كبير فى الوزن.

 

المرحله الثالثه :- هذه المرحله تحدث بعد المرحله الثانيه بسنوات وغير معديه والاشياء التى تحدث فيها هي انهيار فى الجسم كامل من عظام وجلد والعضلات والاحشاء الداخليه والقلب والكبد والكلي الكل ينهار .

 

الوقايه من الزهري :-

الاهتمام للنظافه الشخصيه للمناطق التناسليه والامتناع عن ممارسه الجنس المحرمه ويقتصر الممارسه مع زوجتك فقط.

 

علاج مرض الزهري بالاعشاب

1- الثوم

استخدام الثوم لعلاج الزهري

يشتهر الثوم واستخداماته الواسعه يمكنك تناول خمس فصوص من الثوم يوميا للوقايه من الامراض التناسليه ومن ضمن هذه الامراض الزهري ويمكنك عمل حساء منها واضافه البصل معها .

 

2- الارقطيون

استخدام الارقطيون لعلاج الزهري

يشتهر الارقطيون بانه عشب منبه للمناعه ويحتوي على مواد مضاده للاكسده ويقاوم المكروب الغازي للجسم كما انه يساعد على تجديد الخلايا .

 

3- الردبكيه

استخدام الردبكيه لعلاج الزهري

يحتوي الردبكيه فى زهوره على واحده من افضل الاعشاب تحفيزا لجهاز المناعه ضد الالتهابات المزمنه وذلك بسبب احتواء الردبكيه على ماده الاكينسين ووظيفه هذه الماده انها مضاده للالتهابات كما ان بها مركب هام جدا وهو مركب البروبردين وهذا هام جدا لانه يساعد كرام الدم البيضاء للوصول لاماكن العدوي بالجسم .

 

4- الاستراجالس

استخدام الاستراجالس لعلاج الزهري

الاستراجالس هو عشب صينى وله شهره كبيره بسبب فاعليته الكبيره فى علاج اثار الفيروسات والبكتريا ويستخدم فى نطاق واسع حتى لعلاج الايدز والعدوي التناسليه.

طريقه استخدامه

يمكن تناول مستخلص العشب او غلي معلقه صغيره من العشب الجاف على كوب ماء وشربة صباحا ومساء ووقت الاصابه .

بهذا نكون قد قدمنا لكم مرض الزهري وطرق الوقاية منه ونتمني لكم الشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *